أعمالنا البحثية المستقلة ومراجعاتنا الصادقة مدعومة جزئيًا بالعمولات التي نحصل عليها عند شرائك من خلال موقعنا الإلكتروني.

تقييمات وآراء الخبراء DigitalOcean

مارك هولدن
مارك هولدن
خبير استضافة المواقع

DigitalOcean خدمة متخصصة تناسب بشكل أفضل المطورين الذي يريدون الاستثمار في بنية تحتية سحابية معقولة التكلفة. ستبدأ المشكلات بالظهور إذا كنت مستخدم مبتدئ وتحتاج إلى الكثير من الدعم او إذا احتجت إلى إلغاء الإصدار التجريبي أو طلب الاسترداد. مثل أي خدمة استضافة مواقع، لديها إيجابيات وسلبيات، وطالما أنك تعرف ما انت مقدم عليه، سيكون كل شيء على ما يرام. قبل أن تتخذ أي قرارات نهائية، ينبغي أن تتحقق من باقات Hostinger الرخيصة.


نظرة عامة

استضافة مواقع من مطورين، إلى المطورين

إذا لم تكن مطور ولكن لا تزال تريد الاستفادة من البنية التحتية الفائقة لخدمة DigitalOcean’s، أنصح بالتحقق من Cloudways، والتي تقدم باقات استضافة تشاركية سحابية مدارة بالكامل تعمل مع DigitalOcean.

تقدم DigitalOcean ما تطلق عليه سحابة المطور: شبكة من الأجهزة الافتراضية تتيح لك ترقية موقعك الإلكترونية مع نموه المستمر. المدير التنفيذي للشركة، مارك تمبلتون، كان وراء النمو الهائل لشركة Citrix Systems، وتخدم الشركة الآن أكثر من مليون مطور في 195 دولة عبر 12 مركز بيانات مختلف.

digitalocean-overview1

على خلاف شركات الاستضافة الأخرى، تتخصص DigitalOcean في الاستضافة السحابية ولا تقدم خدمات استضافة تشاركية أو VPS. عندما تفتح الموقع الإلكتروني للمرة الأولى، قد يصعب عليك معرفة الخدمات الحقيقية. فهي تركز بشكل خاص على جذب مطوري المواقع وتهدف الصفحة الرئيسية إلى ردع الزوار غير التقنيين.

تنبيه بالحرق: إذا كنت صاحب موقع مبتدئ تحتاج إلى أي نوع من أنواع الدعم، لا تزعج نفسك بمواصلة القراءة. فريق الدعم عملياً غير موجود، ولأنها خدمة تستهدف نوعاً ما المختصين، فهي لن تكون الاستضافة المثالية للجميع.

السؤال هو، هل هي الاستضافة المثالية لك؟

في هذا المقال، سأساعدكم على اكتشاف الإجابة، وسأشارك بعض تجاربي مع الخدمة. هل أنتم مستعدون؟ هيا بنا نبدأ.

الخصائص

4.6

أدوات تقنية متخصصة (إذا كنت تعرف كيف تستخدمها)

حيث أن DigitalOcean تركز بشكل قوي على العمل مع المطورين، لن تجد خصائص قياسية مثل أسماء نطاقات مجانية، أو نسخ احتياطي مجاني، أو شهادات SSL، أو حتى دعم عملاء فوري.

ولكن إذا كانت لديك بعض المعرفة التقنية، يمكنك إنشاء وصيانة الخادم السحابي المخصص ومعالجة كل شيء من عناوين IP الطافية إلى التوصيلات الشبكية الخاصة، ولكن انتبه، هذه الخصائص ليست مباشرة في الاستخدام مثلما تقدم الخدمات الأخرى.

digitalocean-features1

النظام الإيكولوجي للمنتج

بالرغم من تركيزها فقط على الاستضافة السحابية، لا تعاني DigitalOcean من أي قصور من الخيارات للاختيار من بينها. تقدم منصات مختلفة لحالات الاستخدام المختلفة، من القطيرات القابلة للتدرج إلى نشر التطبيقات لتخزين الملفات و استضافة قواعد البيانات “دون قلق”. يمكنك اختيار المنتجات التي تهتم بها بشكل أكبر ولا تدفع إلا مقابل ما تستخدم.

أفضل حماية

تحمي DigitalOcean بياناتك من الطرفين بتشفير إضافي متضمن افتراضياً. إنه ليس سهل وبديهي، ولكنه أفضل من معظم الخدمات ويمكنك دائماً تعزيز التشفير بطبقات إضافية للحماية، طالما إنك على دراية بالقليل من الأكواد ويمكنك اتباع إرشادات DigitalOcean على الإنترنت.

اختيار مواقع الخوادم

مع DigitalOcean، يمكنك اختيار ما تود أن يكون موقع خادمك الأساسي عليه، من ألمانيا وهولندا إلى الهند وسنغافورة وكندا والولايات المتحدة. كما تتيح لك إجراء اختبارات سرعة على كل من تلك المواقع من يمين لوحة التحكم. ولكن، الأمر دائماً يستحق إجراء اختبارات سرعة باستخدام أداة خارجية للحصول على رأي آخر محايد.

digitalocean-features2

الأدوات والتكاملات

على قمة لوحات التحكم على موقع الشركة وسطور الأوامر، كما تمتلك DigitalOcean مجموعة من الواجهات البرمجية وتتضمن بعض معالجات التثبيت بنقرة واحدة، بالرغم من أ بعض الأشخاص واجهوا مشكلات في جعلها تعمل. ولديها أيضاً أدوات تعاونية للفرق الكاملة والتكامل مع مجموعة من أدوات التطوير الشائعة. حتى إنها تتكامل مع Slack، إذا تمكنت من جعل ذلك التكامل يعمل في المقام الأول.

digitalocean-features3انظر القائمة الكاملة للخصائص

سهولة الاستخدام

4.5
بأمانة، لن تفوز DigitalOcean بجائزة لقابلية الوصول إليها في أي وقت قريباً. جمهورها الرئيسي من المطورين المخضرمين، لذا فإنالتركيز أكبر على تقديم خصائص وقدرات تدرج بالخصائص بسعر منخفض عن جعل الواجهة أكثر سهولة بالنسبة لك. ولكن مع ذلك، يظل هناك بعض الخصائص سهلة الاستخدام الجديرة بالذكر.

إنشاء حساب

إنشاء حساب مع DigitalOcean سهل للغاية، وليس مبالغة إن قلت إن لديها واحدة من أمتع التجارب في السوق. المشكلة تبدأ إذا حاولت الاتصال بالدعم، فهو غير موجود تقريباً في مرحلة الإعداد (وفي الحقيقي أي عملية أخرى).

اقرأ المزيد عن عملية إنشاء حسابي.

الاتصال بالنطاق وتثبيت WordPress

في الحقيقة، هناك تباين غريب بين مدى سهولة إنشاء الحساب ومدى صعوبة إنجاز المهام الأخرى. قد تصبح عمليات الاتصال بالنطاق وتثبيت WordPress معقدة جداً للمبتدئين لأنك ستحتاج إلى تهيئة مفاتيح SSH وسطور الأوامر، ولكنلن تكون هناك مشكلة بالنسبة للمطورين .

وثائق شاملة

ربنا تكون خاصة بالمطورين، ولكن DigitalOcean لديها مجموعة هائلة من الوثائق تتضمن قاعدة معرفية عامة. برنامج “Write for DOnations” يدعو الأشخاص لإرسال مقالات للقاعدة المعرفية والدفع مقابل ذلك، مع دفع مبلغ موازي للأعمال الخيرية. ذلك يعني وجود محتوى تقني هائل بانتظارك لتتحقق منه.

digitalocean-ease-of-use1

اختر الموارد التي تحتاج إليها فقط

لأن النظام يعتمد على الخوادم السحابية، يسهل عليك اختيار والدفع مقابل الموارد والوظائف التي تحتاج إليها فقط. تميل الخدمات الأخرى إلى تقديم مجموعة من الخصائص معاً في باقات مختلفة، ولكن DigitalOcean تبقي أسعارها منخفضة بالسماح لك باختيار الحد الأدنى من الأساسيات.

إدارة الخوادم المتقدمة

وحدة تحكم DigitalOcean تقدم نفس أدوات إدارة الخوادم المرئية، ولكنها تقدم أيضاً وصولاً إلى SSH أو الإدارة عبر وحدات تحكم لينوكس متصلة بالإنترنت. إذا أردت استخدام شيء مثل cPanel، سوف تحتاج إلى تثبيتها بنفسك (والدفع مقابلها)، لذا ستحتاج على الأرجح إلى بعض الخبرة بسطور الأوامر على الأقل إذا كنت تخطط لإدارة خادمك السحابي بنفسك.اكتشف إن كانت خدمة DigitalOcean مناسبة لك

الأداء

4.6

سريعة جداً، واكن انتبه لأوقات التعطل

أحد الأمور الجيدة عن DigitalOcean إنها تقدم أداة لاختبار السرعة على الموقع يمكنك من خلالها التحقق من أداء أي من الخوادم الاثني عشر على الفور. ولكن على أي حال، كل الصور تظهر مدى سوء مقدم خدمة الانترنت الذي أتبع له.

digitalocean-performance1

أجريت كذلك اختبار بنفسي باستخدام اختبار تحميل الصفحةSucuri (لأنه لا ينبغي أن تعتمد أبداً على ما قد تخبرك به خدمة الاستضافة) وتظهر النتائج في الصور بالأسفل.

بشكل عام،إنها سريعة جداً عندما تعمل ، ولكن من تجربتي الخاصة، وكذلك من خلال الكثير من تقييمات العملاء على الإنترنت، هناك تجارب كثيرة لأوقات تعطل DigitalOcean. وإذا تعطل موقعك الإلكتروني، حظ سعيد في الوصول إلى فريق لدعم لإصلاح الأمر (سأتطرق إلى ذلك بالمزيد من التفاصيل).

digitalocean-performance2تحقق من أداء خدمة DigitalOcean

الدعم

4.0

“سيئة” بنسبة 45% على TrustPilot

معظم خدمات استضافة المواقع تروج لخدمة العملاء بوصفها خاصية مهمة وكبيرة. لا تبالي DigitalOcean بذلك على الإطلاق. تمتلك DigitalOcean نقاط القوة الخاصة بها، ولكن الدعم ليس من بينها . حصلت الشركة على درجة ضعيفة إلى نحو مذهل على تصنيف Trustpilot بدرجة 3.5/10، و45% من المستخدمين منحوها تقييم نجمة واحدة.

معظم هذه التقييمات السلبية تركز على فريق الدعم، حيث يقول أحد المستخدمين: “خدمة دعم DigitalOcean غير موجودة. إنها تغلق الحسابات دون سبب وجيه ولا تجيب على تذاكر الدعم المقدمة. وهذا غير مقبول تماماً”.

كنت أتمنى لو كان بإمكاني الرد على تلك التقييمات السلبية على الإنترنت، ولكنني استخدمت DigitalOcean عدة مرات على مر السنوات، ولدي نصيبي من التجارب السيئة معهم. في الماضي، تعطل تحميل موقع عميلي ولم يردوا على طلب الدعم لأكثر من أسبوعين.

كنت آمل أن يكون الدعم تحسن خلال تلك السنوات، ولكن عندما جربت التواصل مع الفريق لاختبار الخدمة، لم أتمكن حتى من إيصال رسالة لهم . عندما حاولت إرسال تذكرة دعم أظهرت الصفحة رسالة خطأ.

digitalocean-support1

كان هناك عطل في وقت محاولتي الاتصال بالفريق. كانت هناك لافتة تقول إنهم يعملون على إصلاحها، ولكن مع الانتظار خمسة أيام عمل، لم يتم إصلاحها.

الأمر مزعج؟ يمكنك أن تقول ذلك طبعاً.

digitalocean-support2

الأسعار

4.6

تميل نحو الطرف الأرخص في السوق، ولكن لا يعني ذلك إنها الأرخص

تستخدم DigitalOcean نموذج أسعار مختلف قليلاً عن العديد من خدمات الاستضافة بسبب طبيعة الاستضافة السحابية. بدلاً من تكلفك مبلغ شعري مقابل باقات محددة، تسمح لك بإنشاء باقتك الخاصة بناء على الموارد التي تستخدمها.

وتستخدم كذلك نموذج الحد الأقصى، بحيث سيكون عليك تحديد حد أقصى بالساعة يصل شهرياً إلى 672 ساعة، بعد ذلك ستفرض عليك رسوم شهرية.

والخبر الجيد فيما يتعلق بالدفع أيضاً، هناك العديد من خيارات الدفع المختلفة مثل فيزا، ماستركارد، أمريكان اكسبريس، ديسكوفر، بايبال، فضلاً عن التحويلات البنكية، وطلبات الشراء وشبكة الدفع ACH عند الطلب.

الإلغاء والاسترداد

أحد عملاء DigitalOcean، أنتوني كوسجروف، ترك تقييماً من نجمة واحدة على TrustPilot ويتهم خدمة الاستضافة بممارسات غير عادلة بعد فرض DigitalOcean رسوم بقيمة 40 دولار لعدم إلغاء الإصدار التجريبي. قد تعتقد إن ذلك عادل بما يكفي إذا نسي العميل الإلغاء. ولكنك تتجاهل بذلك مشكلة أكبر.

لا تمتلك DigitalOcean سياسة للاسترداد ولا توجد طريقة صالحة للتواصل معهم (في وقت كتابة هذه المراجعة) إذا سار أي شيء على نحو خاطئ خلال عملية الإلغاء.

عندما حاولت، كنت أود طلب استرداد 1.03دولار قيمة استخدام كان عليّ دفعها لاختبار الخدمة، ولكن نظام الدعم لم يكن يعمل وكان من المستحيل التواصل معهم. لحسن الحظ كان الأمر يتعلق بدولار واحد فقط.

اقرأ عن تجربي للإلغاء (وعدم استرداد الأموال من) DigitalOcean .

DigitalOcean استضافة سحابية

اسم الخطةالتخزينعرض النطاق التردديوحدة المعالجة المركزيةالرامالسعر اسم الخطةالتخزينعرض النطاق التردديوحدة المعالجة المركزيةالرامالسعرStandard Plan 125 GB SSD1 TB1 vCPU1 GB$5المزيد من التفاصيلStandard Plan 250 GB SSD2 TB1 vCPU2 GB$10المزيد من التفاصيلStandard Plan 360 GB SSD3 TB1 vCPU3 GB$15المزيد من التفاصيلStandard Plan 460 GB SSD3 TB2 vCPU2 GB$15المزيد من التفاصيلStandard Plan 560 GB3 TB3 vCPU1 GB$15المزيد من التفاصيلStandard Plan 680 GB4 TB2 vCPU4 GB$20المزيد من التفاصيلStandard Plan 7160 GB5 TB4 vCPU8 GB$40المزيد من التفاصيلStandard Plan 8320 GB6 TB6 vCPU16 GB$80المزيد من التفاصيلStandard Plan 9640 GB7 TB8 vCPU32 GB$160المزيد من التفاصيلStandard Plan 10960 GB8 TB12 vCPU48 GB$240المزيد من التفاصيلStandard Plan 111280 GB9 TB16 vCPU64 GB$320المزيد من التفاصيلStandard Plan 121920 GB10 TB20 vCPU96 GB$480المزيد من التفاصيلGeneral Purpose Plan 125 GB SSD4 TB2 vCPUs8 GB$60المزيد من التفاصيلGeneral Purpose Plan 250 GB SSD5 TB4 vCPUs16 GB$120المزيد من التفاصيلGeneral Purpose Plan 3100 GB SSD6 TB8 vCPUs32 GB$240المزيد من التفاصيلCPU Optimized Plan 125 GB SSD4 TB2 vCPUs4 GB$40المزيد من التفاصيلCPU Optimized Plan 250 GB SSD5 TB4 vCPUs8 GB$80المزيد من التفاصيلCPU Optimized Plan 3100 GB SSD6 TB8 vCPUs16 GB$160المزيد من التفاصيل
المزيد من التفاصيل

مقارنة

كيف ترقى DigitalOcean للمنافسة؟

Hostingerمقارنة 4.9 مقارنة
InterServerمقارنة 4.8 مقارنة
DigitalOceanمقارنة 4.5 مقارنة
Bluehostمقارنة 2.5 مقارنة

مراجعات المستخدمين

بناء على 3 تقييم بـ 3 لغة
2.3
كن أول مستخدم يترك تقييم عن DigitalOceanبـالعربية!
اكتب مراجعة
يمكنك قراءة تقييمات المستخدمين بلغات أخرى
الرد على التقييم
الرد
زيارة DigitalOcean
reply
ar
خطأ
onClick="trackClickout('event', 'clickout', 'Vendor Page - Visit User Reviews', 'digitalocean', this, true);"
View 1 reply
عرض %d ردود
avatar
1.0
Nick
الولايات المتحدة الأمريكية
02 يونيو 2020
They'll delete your data.

No other hosting company I know of will delete your data if you forget to update your expired CC immediately. They spam you with emails to upsell you and it's easy to miss the "we're gonna delete your stuff next week".Most websites aren't even going to top 1GB. If they can't afford to keep that around for a year, what does it say about the rest of their services?

خلاصة القول في DigitalOcean

لأن DigitalOcean تقدم خدمة متخصصة، فهي تناسب بشكل أفضل المطورين الذي يريدون الاستثمار في بنية تحتية سحابية معقولة التكلفة . لديها كل الخصائص التي قد تتوقعها من خدمة سحابية، وبأسعار مناسبة جداً.

ستبدأ المشكلات بالظهور إذا كنت مستخدم مبتدئ وتحتاج إلى الكثير من الدعم او إذا احتجت إلى إلغاء الإصدار التجريبي أو طلب الاسترداد. إذا قررت المضي قدماً مع DigitalOcean، انتبه جيداً إلى شروط الخدمة وأي اتفاقيات قبل التوقيع.

ولكن لا تدع ذلك يحبطك. فهي مثل أي خدمة استضافة مواقع، لديها إيجابيات وسلبيات، وطالما أنك تعرف ما انت مقدم عليه، سيكون كل شيء على ما يرام. حظ سعيد.

مارك هولدن
مارك هولدن
مارك مطور مواقع متخصص في HTML5، CSS، JavaScript، MySQL، و  PHP. عندما لا يكون مشغولاً بتصميم المواقع أو البحث عن أحدث الإضافات لمجموعة البرامج والتطبيقات لديه، فهو يستمتع بالعزف على الطبول في فرقته الموسيقية. ويمكنك أيضاً عمل الاومليت الإسباني.

DigitalOcean بدائل

Hostinger
4.9
أرخص الأسعار في السوق للخطط طويلة الأجل
اكتشف المزيد
Liquid Web
4.8
أفضل استضافة مواقع مدارة لمنصات متعددة، من WordPress إلىMagento
اكتشف المزيد
Kinsta
4.7
السرعات الأعلى والأكثر ثباتًا واتساقًا في اختباراتنا
اكتشف المزيد
911070

Reviews and expert opinion DigitalOcean

Server locations
New York
Amsterdam
San Francisco
Singapore
London
Frankfurt am Main
Toronto
Bangalore
Mark Holden
Mark Holden
Web Hosting Expert
DigitalOcean is a specialist provider that’s best suited to developers who want to deploy an affordable cloud infrastructure. The problems start to kick in if you’re a rookie user who needs plenty of support or if you need to cancel your trial or ask for a refund. Like any web host, it has pros and cons, and so as long as you know what you’re getting into, you’ll do just fine.

Overview

Web hosting by developers, for developers

DigitalOcean is fine, but fine is not good enough. While DigitalOcean is a decent web host, you can get better quality hosting at a cheaper price with Hostinger, for example.

DigitalOcean offers what it calls a developer cloud: a network of virtual machines that are designed to allow you to scale up as your website grows. CEO Mark Templeton was behind the explosive growth of Citrix Systems, and the company now serves over a million developers in 195 countries across twelve different data centers.

digitalocean-overview1

Unlike other hosting companies, DigitalOcean specializes in cloud computing and doesn’t offer shared or VPS hosting. When you first land on the website, it can be hard to tell what it actually does. It clearly focuses on attracting web developers and its stripped back homepage aims to deter non-techy visitors.

Spoiler alert: if you’re a beginner website owner who needs any kind of support or hand-holding – don’t bother reading on. The support team is practically non-existent, and, because this is something of a specialist provider, it’s not going to be the perfect host for everyone.

The question is, is it the perfect host for you?

In this article, I’m going to help you to figure that out, and I’m going to share a few of my own experiences along the way. Are you ready? Good. Let’s get started.

Features

4.6

Heavy duty tech tools (if you know how to use them)

As DigitalOcean has a heavy focus on working with developers, you won’t find standard features like free domain names, free backups, SSL certificates, or even instant customer support.

However, if you’ve got technical know-how, you can create and maintain your own bespoke cloud server featuring everything from floating IP addresses to private networking, just be warned, its features are not as straightforward to use as with other providers.

digitalocean-features1

Product Ecosystem

Despite focussing solely on cloud hosting, DigitalOcean has no shortage of options to choose from. It offers different platforms for different use cases, from its scalable droplets for app deployment to its spaces solution for file storage and its “worry-free” database hosting. You can choose which products you’re most interested in and only pay for what you use.

Top Security

DigitalOcean protects your data from end-to-end with extra encryption included by default. It’s not foolproof, but it is better than most and you can always enhance it with additional layers of security, as long as you know a little coding and can follow DigitalOcean’s online tutorials.

Choice of Server Locations

With DigitalOcean, you can take your pick of where you’d like your primary server to be located, from Germany and the Netherlands to India, Singapore, Canada, and the USA. It also allows you to run speed tests on each of those locations from right within the dashboard. However, it’s always worth running tests using an external tool for a second, impartial opinion.

digitalocean-features2

Tools and Integrations

On top of the company’s web-based control panels and command lines, DigitalOcean also taps into a bunch of APIs and includes some one-click installers, although some people have had problems getting them to work. It also has collaboration tools for full teams and integrations for a range of common dev tools. It even integrates with Slack — if you can get that integration to work in the first place.

digitalocean-features3

Ease of use

4.5

Better for advanced users than for rookies

Honestly, DigitalOcean isn’t going to win prizes for its accessibility any time soon. Its core audience is seasoned developers, and so the emphasis is more on providing functionality and scalability at a low price than on making it easy for you to find your way around the interfaces. Still, it does have some pretty cool ease-of-use features that are worth a mention.

Create an Account

Creating an account with DigitalOcean is refreshingly easy, and it’s not an exaggeration to say that it has one of the more pleasant onboarding experiences on the marketplace. The problems start if you try to contact support, which is pretty much non-existent throughout the setup (any really any other) process.

Read more about my account creation process.

Connect a Domain and Install WordPress

In fact, there’s a strange disparity between how easy it is to create an account and how tricky it can be to carry out other tasks. Connecting domains and installing WordPress can be too complex for beginners because you’ll need to fiddle with SSH keys and command terminals, but developers will have no problem getting started.

Click here for a step-by-step guide to installing WordPress and connecting a domain.

Comprehensive Documentation

Perhaps it’s just a developer thing, but DigitalOcean has an impressive set of documentation including a public knowledge base. Its “Write for DOnations” program invites people to submit knowledge base articles and to get paid for them, with a matching amount being paid to charity. This means that it has an impressive amount of technical content just waiting for you to tap into it.

digitalocean-ease-of-use1

Choose Only the Resources You Need

Because the system is cloud-based, it’s easy for you to select and pay for only the resources and functionality that you need. Other hosts tend to group the offerings together into different packages, but DigitalOcean keeps its prices low by allowing you to strip it back to the bare minimum.

Advanced Server Management

The DigitalOcean console provides some visual server management tools, but it also provides SSH access or management via a web-based Linux console. If you want to use something like cPanel, you’ll need to install (and pay for it) yourself, so you’re likely to need at least some command line experience if you plan on managing your cloud server yourself.

Performance

4.6

Pretty speedy, but watch out for downtime

One of the good things about DigitalOcean is that it offers a speed test tool on the site so that you can instantly check the performance of any of the twelve servers. But if anything, all that the screenshot shows is how bad my ISP is.

digitalocean-performance1

I also ran a test of my own using Sucuri Page Load Test (because you should never rely solely on what a potential host tells you) and the results are shown in the screenshot below.

All in all, it’s pretty speedy when it’s up and running, but my own personal experience, as well as tons of online customer reviews, highlights experiences of downtime with DigitalOcean. And if your site does go down, good luck getting the support team to help you to fix it (I’ll delve into more detail below).

digitalocean-performance2

Support

4.0

45% “bad” from TrustPilot

Most web hosts promote customer service as though it’s a major feature. DigitalOcean doesn’t even seem to bother. DigitalOcean has its strengths, but support isn’t one of them. The company has an impressively poor Trustpilot score of 3.5/10, with 45% of users giving them a 1-star review.

Most of these negative reviews focus on the support team, with one typical reviewer saying, “DigitalOcean’s customer service is non-existent. It locks accounts for no good reason and just doesn’t answer to tickets raised. This is purely unacceptable.”

I wish I could argue with the negative online sentiment, but I’ve used DigitalOcean a few times throughout the years, and I’ve had my fair share of bad experiences with them. In the past, a load of my client sites went down and they didn’t reply to my support request for over two weeks.

I was really hoping that the support would have improved over the years, but when I tried to contact the team to test the service, I couldn’t even get a message to them. When I tried to submit a support ticket and the page threw up an error.

digitalocean-support1

There was a bug at the time I was trying to contact the team. There was a banner stating they were working on fixing it, but despite waiting for five business days, it still wasn’t resolved.

Annoying? You can say that again.

digitalocean-support2

Pricing

4.6

Towards the cheaper end of the market, but it’s by no means the cheapest

DigitalOcean uses a slightly different pricing model than many hosting providers because of the nature of cloud hosting. Instead of charging you a set fee per month for specific packages, it allows you to build your own plan based on how many resources you use.

It also uses a capping model, so you’ll be billed hourly up to a monthly cap of 672 hours, after which you’ll be charged the flat monthly cost.

And there’s good news when it comes to payment too, thanks to a range of different options including Visa, Mastercard, American Express, Discover and PayPal, as well as wire transfers, purchase orders and ACH upon request.

Cancellations & Refunds

One DigitalOcean customer, Anthony Cosgrove, left a 1-star review on TrustPilot accusing the host of unfair business practices after DigitalOcean billed him $40 for not canceling his trial. Fair enough, you might think, if the user forgets to cancel. But that’s ignoring a bigger problem.

DigitalOcean doesn’t have a refund policy and there’s no working way to contact them (at the time of writing this review) if something goes wrong during the cancellation process.

When I tried, I would have liked to have requested a refund for the $1.03 of usage that I’d had to pay for while testing the service, but the support system wasn’t working and so it was impossible to get in touch. Luckily, in my case, it was only a dollar.

Read about my experience canceling (and not getting a refund from) DigitalOcean.

Cloud Hosting

Moe Details

User reviews

Filter by
Service
  • Choose servise
    • All
    • Cloud Hosting
    • Standard Plan 1
    • Standard Plan 2
    • Standard Plan 3
    • Standard Plan 4
    • Standard Plan 5
    • Standard Plan 6
    • Standard Plan 7
    • Standard Plan 8
    • Standard Plan 9
    • Standard Plan 10
    • Standard Plan 11
    • Standard Plan 12
    • General Purpose Plan 1
    • General Purpose Plan 2
    • General Purpose Plan 3
    • CPU Optimized Plan 1
    • CPU Optimized Plan 2
    • CPU Optimized Plan 3
Be the first user to leave a review about DigitalOcean in English!
Write a Review
Reply to review
Reply
Visit DigitalOcean
en
Error
onClick="trackClickout('event', 'clickout', 'Vendor Page - Visit User Reviews', 'digitalocean', this, true);"

Bottom line on DigitalOcean

Because DigitalOcean is something of a specialist provider, it’s best suited to developers who want to deploy an affordable cloud infrastructure. It has all the features that you’d expect from a cloud provider and at a price that’s pretty reasonable.

The problems start to kick in if you’re a rookie user who needs plenty of support or if you need to cancel your trial or ask for a refund. If you do decide to go with DigitalOcean, pay close attention to the terms of service and any agreements before you sign on the bottom line.

Don’t let that put you off, though. Like any web host, it has pros and cons, and so as long as you know what you’re getting into, you’ll do just fine. Good luck.

Still not sure if this is the right web host for you? Check out our top recommended web hosts to learn more.

Mark Holden
Mark Holden
Mark is a full stack web developer specializing in HTML5, CSS, JavaScript, MySQL, and PHP. When he's not busy building websites or geeking out over the latest addition to his ever-growing gadget collection, he enjoys playing drums for his progressive rock band. He can also make a mean Spanish omelet.

DigitalOcean Alternatives

752052