تقييمات وآراء الخبراء Canva Logo Maker

المرجع الأساسي لجميع احتياجاتك لموقعك الإلكتروني خدمات تصميم اللوجو "الشعارات"
4.1
الأسعار
Canva Free $0
Canva Pro $9.95
ازيكويل بروني
ازيكويل بروني
مصمم رسومات
منصة Canva مرنة وقوية مصممة للأشخاص الذين يحتاجون إلى يحتاجون للكثير من الرسومات بأساس منتظم. من الأفضل استخدامها فقط إذا كان لديك الوقت والطاقة والاستعداد للتعلم قليلاً بشأن تصميم الرسومات، وكيفية استخدام منصة Canva بشكل خاص.

Overview

canva-logo-maker-overview1

هل هي حقاً أداة لعمل الشعارات؟

حسناً، ليس حقاً. تعتبر Canva Logo Maker محرر رسومات على الإنترنت للاستخدامات العامة مع بعض الخصائص لتصميم الشعارات.

عند إطلاق Canva، حفرت اسماً لنفسها بوصفها خدمة جيدة منخفضة السعر، وحافظت على سمعتها حتى اليوم. معظمها مجانية الاستخدام، مع بعض الخصائص القليلة (ليست أساسية دائماً) في الباقة المدفوعة.

وهي متوفرة بعدد كافي من اللغات لن أحاول حتى ذكرها هنا. حتى أن لديها شريط بحث في القائمة المنسدلة لاختيار اللغة، لتتمكن من العثور على اللغة المطلوبة بطريقة أسهل:

canva-logo-maker-overview2

يدعم البرنامج كل اللغات الموجودة في التطبيق نفسه، إلى حد ما توصلت إليه.

إذا كنت تحتاج إلى شعار باللغة العربية للاستخدام الشخصي، قد تكون Canva Logo Maker خياراً مجانياً رائعاً لك. ولكن إذا كنت تحتاج شعار لشركتك، لن تريد أن يكون مبنياً على قالب، بل ستفضل أن يكون فريداً. الخبر الجيد أنه بإمكانك التعاقد مع مصمم شعارات محترف مقابل 5دولارات فقط على Fiverr، وتحصل على شعار مصمم لك خصيصاً.

تتضمن خدمات Canva الإضافية، الطباعة بشكل رئيسية. ولكن يمكنك طباعة أي شيء تقريباً: بطاقات العمل، القمصان، المنشورات، شهادات التقدير… إذا كان بإمكانك تصميمها، سوف تطبعها Canva لك.

ما الذي لن تقدمه Canva لك؟ بدلاً من إنشاء رسومات شعارات لك، تحاول Canva أن تحوّل العميل إلى مصمم رسومات.

الأمر لا يتعلق بقدرتك على إنشاء شعار مثير وفريد على Canva. بالتأكيد يمكنك ذلك. السؤال هو إن كان لديك الوقت لإنشاء الشعار بدون أدوات الذكاء الصناعي التي تقدمها خدمات إنشاء الشعارات. وإن كانت Canva أفضل منصة لتبدأ معها، أو إذا كنت تفضل واحدة من أفضل خدمات التصميم لدينا.

Features

4.0
canva-logo-maker-features1

إنها مثل برنامج رسومات حقيقي تقريباً

لن تحاول Canva أن تفعل لك كل شيء، مثل خدمات إنشاء الشعارات الأخرى (مثل Wix Logo Maker أو Tailor Brands). ولكن تركيزها ينصب على أن تمنحك نقطة بداية، وتتيح لك أن تتولى بقية التصميم.

لتحقيق ذلك، تمنحك Canva القدرة على الوصول إلى مجموعة كبيرة من الخيارات (انتبه لأنني قلت “خيارات” وليس “أدوات) التي تتيح لك إضافة العناصر إلى تصميمك وتخصيص حجمها وألوانها وغيرها من الأمور. يمكنك تخصيص أي عنصر، أو حذفه بالكامل. خياراتك غير محدودة بالقالب.

لا تتوقف أن تكون قادرة على سحب العناصر، أو القيام بأي من الأمور الأخرى المتقدمة التي تحصل عليها مع برامج مثل Adobe Illustrator، أو Affinity Designer أو Inkscape.

لأن هذا التطبيق يعتمد على التنفيذ الذاتي، لن تحصل على الكثير من مساعدة الذكاء الصناعي أو معالج تصميم خطوة بخطوة. هناك جولة تقديمية سريعة لنصائح حول الأدوات في التطبيق وخصائصه، ولا أكثر من ذلك.

يمكنك استخدام أي ألوان، وإنشاء أي لوحة ألوان تريدها. يبدو الأمر صعب بعض الشيء عند تغيير الألوان على أيقونات ورسومات مسبقة محددة. ولكن هناك الكثير منها. هناك أيقونات وغيرها من الرسومات في كل فئة تقريباً، سأخبركم بالمزيد عنها.

canva-logo-maker-features2

بعض الرسومات المتاحة على Canva.

لا يوجد حد على الحد الأقصى لعدد الحروف النصية التي يمكنك استخدامها. يمكنك كذلك استخدام التدرجات، ولكن يبدو أنها تعمل فقط على العناصر (مثل الرسومات وأشكال الخلفية) المصممة لتناسب التدرج. وتدعم الشفافية والرسوم المتحركة، ولكن مع الباقة المدفوعة.

القوالب جيدة وأنيقة، عصرية وبسيطة. بالرغم من عدم وجود الكثير منها، فهي تمثل نقطة بداية رائعة تساعدك على إنشاء تصميم فريد. يمكنك اختار قالب، وتغير النص فقط، وستكون النتيجة جيدة أيضاً.

canva-logo-maker-features3

بعض قوالب شعارات Canva.

ولكن إذا أردت عمل شعار رائع حقاً باستخدام Canva، سوف تحتاج إلى العمل على القوالب. وهذا متعمد، لأن هدفهم ليس تقديم مجموعة من الشعارات وتضغط عليك لاختيارها. بل تحاول أن تمنح الناس الأدوات اللازمة ليصبحوا مصممين، إلى حد ما على الأقل.

بمجرد إنشاء شعارك، يمكنك تنزيله بصيغ PNG، وJPG، وPDF. على الباقة المجانية، ستكون صور PNG وJPG صغيرة نسبياً، بأبعاد 500بكسل × 500بكسل. يمكنك التغلب على ذلك بتنزيل ملف PDF وفتحه ببرنامج تحرير موجه مثل الثلاثة المذكورة مسبقاً، وتصدير الصورة إلى حجم أكبر. ولكن تأكد من تثبيت نفس أنماط الخط على جهاز الكمبيوتر كما على Canva، وإلا لن يفلح الأمر.

الأمر المثير أن بإمكانك أيضاً تنزيل الصور بصيغة فيديو MP4، والتي قد تساعدك إذا أردت استخدام الشعار في مقطع فيديو. وتذكر، كل محرر فيديو جيد في الوقت الحالي يدعم أيضاً ملفات PNG، لذا على الأغلب لن تحتاج هذا الخيار.

وأخيراً، إذا أردت العودة إلى 1995، يمكنك تنزيل إصدار متحرك من الشعار بصيغة MP4 أوGIF. (سوف يتطلب ذلك باقة مدفوعة).

مجانية بقدرات تحرير غير محدودة

والآن، إنها تطبيق “مجاني مدفوع”، بحيث سيكون هناك بعض القيود لن يمكنك تحريرها دون أن تدفع. على سبيل المثال، كل قوالب الشعارات تكون بمقياس 500بكسل × 500بكسل افتراضياً على الباقة المجانية، إلا إذا قمت بتنزيل ملف PDF.

ولكن بالنسبة لموقع إلكتروني، شعار 500بكسل × 500بكسل أكثر من كافي، ويمكنك تغيير التصميم بقدر ما تشاء. يمكنك إجراء تحريرات لا نهائية قبل وبعد تنزيل الشعار، كل ذلك على الباقة المجانية.

سحب واسقاط كل شيء

يبدو ذلك واضحاً وبديهياً، ولكن لا تقدم كل خدمة تصميم شعارات خاصية التصميم بالسحب والاسقاط. هذه الخدمة تفعل ذلك، لذا سوف تحصل على الكثير من الحرية في الإبداع للحصول على تصميم الشعار الذي تريده تماماً.

يمكنك إضافة أي قدر تريد من الايقونات (هناك مكتبة ضخمة للأيقونات)… ولكن هناك مشكلة

تمتلك Canva مكتبة من “ملايين” الأيقونات والرسومات المسبقة تحت تصرفك. هذه الأيقونات والرسومات ليست مجانية كلها. هناك بعضها مجاني، ولكن بقيتها يمكن شراؤها بشكل فردي، أو فتح جميع الخيارات بالاشتراك في الباقة المدفوعة.

والأسوأ، لا يمكنك تضمين تلك الرسومات في شعارك. وفقاً لموقع دعم Canva، ليس من المفترض حقاً أن تستخدم كل هذه الرسومات المسبقة في الشعارات بشكل خاص. يمكن استخدام الأشكال الأساسية والخطوط وأنماط الخط المجانية، وكذلك الأيقونات المتضمنة في قوالب الشعارات.

canva-logo-maker-features4

القواعد على موقع Canva

ليس من المنطقي ألا تتمكن من استخدام واحد من أقوى خصائص Canva عند تصميم شعارك. ولن تعرف أبداً هذه القاعدة إلا بالذهاب إلى صفحة الدعم. لا أحب ذلك. ولكن، برغم هذه القاعدة الغريبة، تظل مكتبة الأيقونات الضخمة واحدة من أفضل خصائص Canva.

ولكن الأمر الرائع مع ذلك قدرتك على تحميل رسوماتك الخاصة (نعم، على الباقة المجانية)، وهناك أماكن كثيرة على الإنترنت يمكنك الحصول منها على رسومات مجانية. أنت غير مقيد بمكتبة Canva. ويمكنك استخدام أي رسومات تحمّلها في تصميم شعارك.

هناك خصائص تعاونية قوية

إذا أردت التباهي بالشعار الذي تعمل عليه، يمكنك مشاركته على المواقع الاجتماعية بسلاسة من منصة Canva. إذا لم تكن مستعداً لذلك، يمكنك مشاركة التصميم مع الآخرين في فريقك عبر البريد الإلكتروني. يمكن أيضاً اختيار السماح لهم بتحرير الشعار كما يرون، مما يجعل Canva خدمة رائعة لفرق التسويق.

تجربتي مع Canva Logo Maker

قمت بهذه المراجعة ضمن جزء من المنافسة مع كل خدمات تصميم الشعارات الكبرى التي نختبرها. بشكل أساسي، نحتاج إلى شعار جديد لموقعنا Website Planet، وحصلت على مهمة اختبار ل هذه الخدمات للحصول على الكثير من خيارات الشعارات المختلفة. يمكنكم التحقق من المقارنة الكاملة لخدمات تصميم الشعارات.

لقد كنت استخدم Canva من قبل بشكل محدود. كنت على الأغلب أعبث قليلاً لأرى ما يمكنني فعله. قبل العمل على هذه المراجعة، لم أكن عملت شعاراً من قبل باستخدام منصة Canva.

canva-logo-maker-features5

لذا تبادر إليّ سؤال: هل سيكون نفس محرر Canva الذي أعرفه، أم شيء مخصص للشعارات؟ حسناً، الإجابة الأولى. عند النقر على زر بدء تصميم شعار مخصص يمنحك الوصول إلى كل الأدوات المعتادة، ولكن يبدأ من قوالب تصميم الشعارات.

العملية الفعلية مماثلة لاستخدام تطبيق تصميم احترافي، باستثناء بعض القيود. هذه القيود متعمدة، فهي ما تجعل Canva بسيط نسيباً في استخدامه. شاهد الفيديو لترى كيف حصلت على الشعار (الفيديو قريباً!)

وإليكم الشعار الذي توصلت إليه:

canva-logo-maker-features6

سهولة الاستخدام

4.0
canva-logo-maker-ease-of-use1

مع كل هذه القدرات القوية هناك منحنى تعلّم بسيط

العيب الحقيقي الوحيد في تشابه Canva مع أدوات تحرير الرسومات التقليدية هي أنك إذا لم تستخدم محرر رسومات من قبل، سوف تحتاج بعض الوقت للاعتياد عليها. يمكنك اكتشاف معظم الخصائص بالنقر والتجربة، ولكن سيكون عليك فعل المزيد للاستكشاف عما قد تفعله مع أدوات أخرى أبسط، مثل Tailor Brands أو Looka.

تعمل Canva مثل أدوات تحرير الرسومات الأخرى

إذا استخدمت MS Paint، أو جربت أي من أدوات تحرير الرسومات الأخرى، سوف يكون تعلّم استخدام Canva أسهل بالنسبة لك. أعتقد أنك سوف تجد Canva أبسط كثيراً من معظم الأدوات التي جربتها من قبل.

هناك الكثير من قدرات التكامل مع الخدمات الأخرى

تريد استيراد مقطع فيديو من يوتيوب؟ حسناً، لست واثقاً كيف سيساعد ذلك في شعارك، ولكن يمكنك ذلك. تريد جلب صور من إنستغرام، أو ملفات من حسابك على Dropbox؟ تجعل Canva كل ذلك في غاية السهولة. بالإضافة لذلك، لديها كل التكاملات المعتادة مع شبكات الوسائط الاجتماعية التي قد تتوقعها.

تقدم Canva فيديوهات شرح ودورات تدريبية في أساسيات التصميم

وأخيراً، وربما الأهم للمستخدمين الجدد، تقدم Canva ثروة من فيديوهات الشرح للتطبيق، فضلاً عن دورات تدريبية أساسية حول تصميم الرسومات، والوسائط الاجتماعية، وترويج العلامات التجارية، وعروض التقديم. بمعنى آخر، لا تعلمك فقط استخدام التطبيق، بل تحاول تعليمك أيضاً كيف تفكر مثل المصممين.

إذا كنت ممن يخططون لعمل الكثير من تصميمات الرسومات، وليس لديك خبرة، قد تريد التحقق من تلك الدورات التدريبية حتى إذا لم تكن تخطط لاستخدام تطبيق Canva نفسه. جميعها مجانية.

Support

3.6
canva-logo-maker-support1

سوف يتحدثون إليك، ولكن اقرأ الأسئلة الشائعة أولاً

تعاملي مع فريق دعم Canva كان مهذباً، ولكن من الواضح أن النظام لديهم معد بحيث لا يتحدث العملاء إليهم إلا في أضيق الحدود. وهذا ليس بالضرورة أمر سيء، لأنهم أجابوا بالفعل على كل سؤال قد تفكر فيه تقريباً في مركز المساعدة.

يجيب قسم الدعم على الكثير من الأسئلة التقنية، الق نظرة على الدورات التدريبية المذكورة حول كيفية استخدام Canva. إن لم يكن هناك شيء خاطئ حقاً (لم تتمكن من الوصول إلى شيء دفعت مقابله على سبيل المثال)، لن تحتاج على الأغلب إلى التحدث إلى الدعم.

البريد الإلكتروني

هناك عنوان بريد إلكتروني للدعم يمكنك مراسلته مباشرة، ولكن تحتاج إلى بعض الجهد للعثور عليه. عندما سالتهم أيضاً إذا كان من الممكن التعاقد مع مصمم للعمل على الشعار الذي صممته، تلقيت رداً آلياً يخبرني أنهم لا يتحققون كثيراً من البريد الإلكتروني. ومع ذلك، بعد يومين تقريباً، حصلت على الرد.

وكيلة الدعم، جيسي، أجابت على سؤالي بتعاون تام، بالرغم من قدرتها على قول “لا، ليس لدينا خدمة التعاقد مع مصممين” وتكتفي بذلك.

canva-logo-maker-support2

تويتر

هنا حيث يريدك حقاً فريق Canva أن تسألهم الأسئلة العشوائية على ما أعتقد. عندما سألت عن الحقوق التجارية للشعارات المصممة عبر Canva، جاء الرد خلال لساعة تقريباً.

canva-logo-maker-support3

تذاكر الدعم

موقع دعم Canva لديه كل المحتوى مقسم إلى فئات، كما ترى في الصورة في بداية هذا القسم. وفي كل فئة، يمكنك إرسال مشكلة إذا كانت لديك مشكلة في هذه الفئة. لا يوجد قسم لـ “طرح الأسئلة العشوائية”.

أرسلت تذكرة دعم بتفاصيل مشكلة تعرضت لها عند تنزيل ملف PDF. بشكل أساسي، كان نمط الخط يبدو خاطئاً تماماً. شككت في ذلك لأنني، كما قلت، تحتاج لأن يكون نفس النمط مثبت على جهاز الكمبيوتر، ولكنني قررت أن أسأل فريق الدعم مباشرة.

canva-logo-maker-support4

ومجدداً، بعد يومين تقريباً، حصلت على الرد، والذي لم يكن في الواقع إجابة على سؤالي. بالتأكيد، هذا نوع من النمط الذي يحاول فريق الدعم اتباعه عندما يتعاملون مع مشكلة، ولكن في الواقع تشعر أنهم يتجاهلون المحتوى الفعلي لتذكرة الدعم:

canva-logo-maker-support5

Pricing

4.5
إنها مجانية.

حسناً، حان الوقت للحديث عما يمكنك الحصول عليه مقابل الدفع. يمكنك شراء رسومات إضافية لتصميماتك مرة واحدة. أو يمكنك دفع ما اعتقد أنها رسوم شهرية معقولة للوصول إلى مكتبة Canva الكاملة، والخلفيات الشفافية، والرسومات المتحركة، والقدرة على تعديل حجم الرسومات بقدر ما تشاء، والوصول إلى أكثر من 20,000 قالب آخر، وغيرهم.

مشكلتي الوحيدة أنك إذا دفعت مقابل رسومات إضافية، يمكنك استخدامها في تصميم واحد فقط. وإذا أردت استخدامه مجدداً، سيكون عليك الدفع مجدداً. حتى أكثر الخدمات باهظة التكلفة لن تفعل ذلك. لا أحب هذا النموذج في الشراء والدفع.

بشكل عام، أنصح بالحصول على الباقة المدفوعة (وهي فكرة جيدة)، ويمكنك الدفع للباقة بواسطة ماستركارد، أو فيزا، أو أمريكان اكسبريس أو ديسكوفر.

هناك سياسة استرداد محدودة مصممة خصيصاً عندما تسوء الأمور، وليس عندما لا تكون سعيداً بالرسومات التي اشتريتها. إذا كانت لديك مشكلة حقيقة مع الخدمة، سيكون لديك خيارات. أما إذا كنت ساخط ونادم على الشراء، لن تساعدك Canva.

حقوق الاستخدام

سوف تحصل، كما ذكرت في تدوينة بالأعلى، على حقوق الاستخدام التجارية الكاملة لأي شعار تقوم بتصميمه. ولكن لن تحصل على حق علامة تجارية أو حق نشر عندما تستخدم القوالب المسبقة الإعداد. إذا أردت تسجيل علامة تجارية لشعارك مع Canva، سوف تحتاج إلى تصميمه من الصفر، أو كلّف شخص آخر بتصميمه.

في هذه المرحلة، يمكنك أيضاً استخدام برنامج تصميم احترافي.

مراجعات المستخدمين

Be the first user to leave a review about Canva Logo Maker in العربية!
Write a Review

خلاصة القول في Canva Logo Maker

خدمة Canva مصممة للأشخاص الذين يحتاجون للكثير من الرسومات بأساس منتظم. من الأفضل استخدامها فقط إذا كان لديك الوقت والطاقة والاستعداد للتعلم قليلاً بشأن تصميم الرسومات، وكيفية استخدام منصة Canva بشكل خاص. بشكل عام، تطبيق Canva يقدم كل ما يعد به في صفحات الدعاية، وذلك بهامش سعر معقول جداً.

ولكن من المخزي أن تكون واحدة من أقوى خصائص Canva (مكتبة الرسومات الضخمة) محدودة جداً بسبب مشكلات الترخيص. قد يكون التطبيق أيضاً سهل جداً في الاستخدام للمبتدئين. لقد بدأت هذه المراجعة بالفعل مستعداً للوقوع في حب Canva، ولكن هذه المشكلة تعيق الخدمة قليلاً.

وبالرغم من ذلك، أعتقد أن Canva منصة رائعة ليبدأ منها أي شخص يريد تعلم أساسيات تصميم الرسومات. الواجهة تظل بسيطة بما يكفي، ستحصل على الكثير من الأمثلة لتعمل عليها، ويمكنك البدء مجاناً.

ولكن إذا كنت تبحث عن منصة تصميم شعارات تعتمد على الذكاء الصناعي تقوم عنك بأغلب العمل، أنصح باستخدام Tailor Brands أو DesignEvo.

ازيكويل بروني
ازيكويل بروني
ازيكويل بروني كندي بيولوجيا، مكسيكي قانونيا، يعرف نفسه بالمهووس التقني. لديه خبرة بتصميم المواقع منذ كان مراهقا، ويجب مشاركة النصائح التي كان يتمنى ان يحصل عليها في بداياته. ويحب كذلك ألعاب الفيديو، وشطائر التاكو، والبرامج مفتوحة المصدر، والخيال العلمي والخيال بكل أشكاله، وألعاب الفيديو مجدداً. لا يحب الكتابة كطرف ثالث.

Canva Logo Maker بدائل

Fiverr Logo Design
4.9
أقل أسعار لتصميمات احترافية
اكتشف المزيد
Wix Logo Maker
4.9
احصل على شعار مجاني للاستخدامات غير التجارية
اكتشف المزيد
Tailor Brands
4.7
أداة عمل شعارات بسيطة لسهولة الترويج لعلامتك التجارية
اكتشف المزيد
DesignCrowd
4.7
مصممين محترفين؛ بأسعار منخفضة مذهلة
اكتشف المزيد
1187611

Reviews and expert opinion Canva Logo Maker

Ranked 21st from 31 Logo Design Services
4.1
Pricing
Canva Free $0
Canva Pro $9.95
Ezequiel Bruni
Ezequiel Bruni
Graphic Designer
Canva is flexible, powerful, and designed for people who need lots of graphics on a regular basis. It is best used only if you have the time, energy, and inclination to learn a little bit about graphic design, and how to use the Canva platform specifically.

Overview

canva-logo-maker-overview1

Well, It Doesn’t Actually Generate Logos...

Canva is not really a logo maker. It’s an online, general-purpose graphics editor that just so happens to have some logo design features. Kind of like how I’m not a comedian, I’m a writer with some joke-making features.

When Canva was launched, it almost immediately made a name for itself as a decent, low-priced service, and it maintains that reputation to this day. It’s mostly free to use, with a few useful (but not always essential) features locked behind a Premium plan.

It’s available in enough languages that I’m not even going to try to list them here. Heck, they have a search bar in the language drop-down menu, to make finding your language easier:

canva-logo-maker-overview2

That’s probably not all the languages, and yet it’s probably enough languages. Darnit, now I want to know exactly how many languages are in use on the internet.

The software supports all of those languages in the app itself, as far as I can determine. So no matter where you are, Canva can probably talk with you in your chosen tongue.

Additional services include printing and… well, printing. But you can print just about anything: business cards, T-shirts, flyers, gift certificates… If you can design it, Canva will print it for you.

Okay great, so what won’t Canva do for you? Well, instead of generating logo graphics for you, Canva is trying to turn you, the customer, into a graphic designer.

It’s not a matter of whether you can create an interesting and unique logo with Canva. You certainly can. It’s a question of whether you have the time to build out a logo without the AI-driven tools that a specialty logo maker offers. And whether Canva is the best platform to get started with.

These days, when you can hire a professional designer on Fiverr to design your logo for as little as $5, it might not even be worth the bother.

Features

4.0
canva-logo-maker-features1

It’s Almost Like a Real Graphics Editor

Okay, maybe that was a bit too sarcastic, but I said it with love. Canva’s not going to try to do everything for you, like other logo makers (such as Wix Logo Maker or Tailor Brands). The focus is on giving you a starting point, and letting you take care of the rest of the design.

To accomplish this, Canva gives you access to a wide variety of options (note that I said “options” and not “tools”) that allow you to add elements to your design and customize their size, colors, and so on. You can customize any element on the canvas, or remove it entirely. Your choices aren’t made for you by your template.

Just don’t expect to be able to draw your own objects, or do any of the other more advanced things you could do with software like Adobe Illustrator, Affinity Designer, or Inkscape.

Since this is a very do-it-yourself sort of app, you won’t get much AI help or a step-by-step design wizard. There is a quick, tooltip-based introductory tour of the app and its features, but not much beyond that.

You can use any colors you like, and create any palette you like… for the most part. It seems to be somewhat difficult to change the colors on certain premade icons and graphics. But there are a ton of those. There are icons and other assorted illustrations in just about every category, which I’ll tell you more about in a minute.

canva-logo-maker-features2

Some of Canva’s available graphics.

There is no functional limit on the number of text characters you can use. You can also use gradients, but it seems they only work for objects (such as drawings or background shapes) that were designed to have a gradient. Transparency and animation are supported, but only if you sign up for the Premium plan.

The templates are good-looking and stylish, trending toward modern and minimalist. While there aren’t too many of them, they make a fantastic starting point to help you create an original design. Really, you could just grab a template, change the text, and it would be fine for many purposes.

canva-logo-maker-features3

Some of Canva’s logo templates

Once you’ve created your logo, you can download it in PNG, JPG, and PDF formats. On the free plan, the PNG and JPG images will be rather small, at 500px by 500px. You can actually get around that limitation by downloading the PDF, opening it up in a vector editing program like the three I mentioned above, and exporting the image at a larger file size. Just make sure that you’ve got the same fonts installed on your computer as you used on Canva, or it won’t look right.

Interestingly, you can also download your images in video format (MP4), which might help if you want to use your logo in… well… a video. Keep in mind, though, that just about every good video editor these days supports PNG files just fine, so you probably won’t need this option.

Lastly, you can download an animated version of your logo as an MP4 or GIF. Mind you, taking this particular trip back to 1995 will require purchasing the premium plan.

It’s Free with Unlimited Edits

Now, this is a “freemium” app, so there are obviously some limits to what you can do without paying. For example, all the logo templates are stuck at the default 500px by 500px on the free plan, unless you download the PDF.

But for a website, a logo 500px wide is usually more than sufficient, and you can change up your design as many times as you need. You can make infinite edits both before and after you download your logo, all on the free plan. It’s quite hard to argue with that.

Everything’s Drag and Drop

It seems like a no-brainer, but not every logo maker actually has drag-and-drop design functionality. This one does, so you get a lot of creative freedom to make the exact logo layout you want. Guides and auto-snap help you keep everything nicely aligned, if that’s the look you’re going for. Drag and drop: all the cool kids are doing it.

You Can Add as Many Icons as You Want (And There’s a Massive Library of Them)… But There’s a Problem

Canva boasts, brags, and downright swaggers about the library of “millions” of premade icons and graphics you’ll have at your disposal. These icons and graphics are not all free, however. There are quite a few free ones, but the rest have to be bought individually, or unlocked all at once by subscribing to a premium plan.

Worse, you can’t include these graphics in your logo. According to Canva’s support site, you’re not actually supposed to use all those premade graphics in logos specifically. Oh, basic shapes, lines, and free fonts are all okay, as well as all the icons included in the logo templates.

canva-logo-maker-features4

The rules in question

It’s wonky that you’re not supposed to use one of Canva’s strongest features when you design logos. And you’d never know this rule unless you went to the support page. I don’t like that. I’ve still listed the massive library here, because in spite of this weird rule… it really is one of the best things about Canva.

One awesome thing, though, is that you can upload your own graphics (Yes, you can do this on the free plan.), and there are places to get free graphics all over the Internet. You are not limited to Canva’s libraries. And of course, any graphics you upload are fair game for your logo design.

There Are Strong Collaboration Features

If you want to show off a logo you’re working on, you can share it on social media seamlessly from within Canva. If you’re not ready for that, you can share your design with others on your team via email. You can also choose to allow them to edit the logo as they see fit, which makes Canva great for marketing teams.

My Experience with Canva Logo Maker

At the moment, we’re running a competition (sort of) with all the major logo design services we’ve tested. Basically, we need a new logo for Website Planet, and I’ve been given the job of testing all these services to get lots of different logo options. Once all’s said and done, the best logo I get will become a part of this site’s new brand. Click here to read about my experiences so far.

I have actually used Canva before in a limited fashion. Mostly, I was just messing around to see what it could do. Some time after I proposed to my significant other, I made this from a Kindle cover template:

canva-logo-maker-features5

Prior to working on this review, though, I had never made a logo with Canva’s platform. So I came in with a question: Is this going to be the same Canva editor I already know, or something more specialized for logos? Well, it’s basically the first one. Clicking the Start designing a custom logo button gives you access to all of the usual tools, but starts you off with logo design templates.

The actual process was quite similar to using a professional-grade design app, except kind of limited. Those limits are intentional, though, and they’re exactly what makes Canva relatively simple to use. Watch the video to see how I got it done.

And here’s the logo I made, in all of its somewhat zoomed-in glory:

canva-logo-maker-features6

Ease of use

4.0
canva-logo-maker-ease-of-use1

With Great Power Comes a Bit of a Learning Curve

The only real downside to Canva’s resemblance to traditional graphics editors is that if you’ve never used a graphics editor before, it’ll take some getting used to. You can figure most of it out by clicking around, but you’ll have to do a bit more of that exploring than you would with simpler logo makers, like Tailor Brands or Looka.

Canva Works a Lot Like Other Graphics Editors

This is not much help to the truly uninitiated, but if you’ve used MS Paint, or played around in pretty much any other graphics editor, you’re going to have a head start for Canva. You will find Canva to be a lot simpler than most of the tools you’ve tried before, I suspect.

There’s a Lot of Integration with Other Services

Want to import a video (yes, video) from YouTube? Well, I’m not sure how that’ll help your logo, but you can do that. Want to grab photos from Instagram, or files from your Dropbox account? Canva makes this all very, very easy. Plus, it has all the usual social media network integration that you’d expect.

Canva Offers Tutorials and Basic Design Courses

Lastly, and probably most importantly for new users, Canva actually offers a wealth of tutorials for the app, as well as basic video courses on graphic design, social media, branding, and presentations. In other words, they don’t just teach you to use the app, they also try to teach you how to think like a designer.

If you’re someone who plans to do a lot of graphic design work, and you don’t have much experience, you might want to check out these courses even if you don’t plan to use the Canva app itself. They’re all free.

Support

3.6
canva-logo-maker-support1

They’ll Talk to You, But Read the FAQ First

My interactions with Canva’s support team have been polite, but they’ve clearly got their system set up so customers will talk to them as little as possible. This is not necessarily a bad thing for two reasons:

  1. I’m a total introvert, talkative as I can be. So Canva team, I get it.
  2. It means they’ve answered almost every question you can think of in their help center.

And once the support section has answered your more technical questions, take a look at the aforementioned courses on how to use Canva. Unless something actually goes wrong (for example, if you don’t get access to something you paid for), you probably won’t ever need to talk to support.

Email

There is a support email address you can write to directly, but it takes some work to find it. Also, when I wrote to ask if it would be possible to hire a third-party designer to work on a logo I made, I initially got an automated message telling me that the email address is not checked very often. Even so, after about two days, I did get an answer.

The agent, Jassie, did answer my question as helpfully as they could – though a simple “No, we don’t have a service for hiring designers” at the top could have provided clarity a bit faster.

canva-logo-maker-support2

Twitter

This is where the Canva team really wants you to ask your random questions, I think. When I asked about the commercial rights for logos designed with Canva, they answered me in about an hour.

canva-logo-maker-support3

Support Ticket

The Canva support website has all of its content divided into categories, as seen in the screenshot at the beginning of this section. Within each category, you can submit an issue if you’re having a problem in that specific area. There is no section for “just asking questions.”

I submitted a ticket detailing a problem I had with a downloaded PDF. Basically, the fonts look all wrong. I suspect this is because, as I said, you need to actually have the same fonts installed on your computer, but I decided to ask the support team about it directly.

canva-logo-maker-support4

Again, almost two days later, I got a response, which… didn’t exactly answer my question. Sure, this is the sort of script the team probably has to follow when dealing with a reported issue, but it almost feels like they ignored the actual content of my ticket:

canva-logo-maker-support5

Pricing

4.5

I mean… free.

Okay, okay, it’s time to talk about the bits you actually have to pay for. You can buy extra illustrations and graphics for your designs one at a time. Or you can pay what I think is a reasonable monthly fee for access to the whole Canva library, transparent backgrounds, animated graphics, the ability to resize your graphics as much as you like, access to over 20,000 more templates, and more.

My only issue is that if you pay for an individual graphic, you can only use it in one design. If you want to use it again, you’ll have to pay for it again. Not even the most expensive font foundries will do that to you with their typefaces. I’m not a fan of this payment model.

On the whole, I’d recommend getting the Premium plan (which is probably the idea), and you can pay for that plan via Mastercard, VISA, American Express, or Discover.

There is a limited refund policy in place that’s specifically designed for when things go wrong, rather than for those times when you’re just not happy with graphics you purchased. If you have an actual problem with the service, you’ve got options. If you’ve got buyer’s remorse… may I suggest the comfort food of your choice?

Usage Rights

You do, as mentioned in the tweet I showed above, get full commercial use rights for any logos you design. You do not get a trademark or copyright when using the premade templates, however. If you want to trademark a logo made with Canva, you need to design it from scratch, or commission someone else to do it.

At that point, you might as well use professional design software.

Canva Free

$0
/ Month
Get Started

Canva Pro

$9.95
/ Month
Get Started

Bottom line on Canva Logo Maker

Canva is designed for people who need lots of graphics on a regular basis. It is best used only if you have the time, energy, and inclination to learn a little bit about graphic design, and how to use the Canva platform specifically. That said, the Canva app delivers on every promise made on its landing pages, and it does so at an affordable price point.

It’s just a shame that one of Canva’s strongest features (the massive graphics library) is crippled by licensing problems. The app could also be a bit easier to use for graphic design newbies. I came into this review ready to just love Canva, but these problems are holding the service back a bit.

Despite its flaws, I do think Canva’s a great place to start for anyone who wants to learn the basics of graphic design. The interface is kept simple enough, you’re given a lot of examples to work with, and you can get started for free.

However, if you’re looking for an AI-based logo design platform that will do most of the work for you, I’d recommend Tailor Brands or DesignEvo.

If you’d rather have someone else do all the work – and I don’t blame you – you should check out Fiverr. You can hire a professional designer there to create your logo for as little as $5.

Ezequiel Bruni
Ezequiel Bruni
Ezequiel Bruni is biologically Canadian, legally Mexican, and self identifies as a total nerd. He's been a web and experience designer off and on since he was a teenager, and loves sharing the kind of beginner's advice he really wishes he'd had when he first started. He also loves video games, tacos, open source software, video games, sci-fi and fantasy in all their forms, and video games. He does not love writing in the third person.

Canva Logo Maker Alternatives

1130362