يحتوي موقعنا على روابط لمواقع تابعة ونحصل على عمولات عن أي عملية شراء تتم من أحد المواقع التابعة من خلال النقر على الروابط الموجودة على موقعنا. اعرف المزيد. مراجعاتنا لا تتأثر بالمشاركة فيي أي من تلك البرامج.

تقييمات وآراء الخبراء IQ Hosting

جبران كوندي جبران كوندي خبير استضافة المواقع

تعد IQ Hosting شركة استضافة عراقية تقدم مجموعة جيدة من الخصائص، ولكنك تدفع الكثير مقابلهم

استضفنا نفس موقع WordPress على منصات استضافة المواقع الأشهر وقمنا بتقييم أدائهم
انقر هنا لرؤية النتائج >>

نظرة عامة

تطورت شركة IQ Hosting لاستضافة أكثر من ألف موقع إلكتروني منذ تأسيسها عام 2008. وتقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالمواقع الإلكترونية (مثل التسجيل ونقل أكثر من سبعين من امتدادات النطاقات الدولية) فضلاً عن تطبيقات الهواتف الذكية.

الخصائص وسهولة الاستخدام

إذا أردت نقل نطاق حالي إلى IQ Hosting، يمكنك القيام بذلك مجاناً من خلال التواصل مع خدمة العملاء. وعند تجيل العملاء لأول مرة يحصلون أيضاً على تسجيل نطاق مجاني للعام الأول. يمكنك تسجيل ارقى النطاقات العالمية (TLDs) بأسعار قياسية، ويمكنك حماية خصوصيتك عن طريق إخفاء معلومات الملكية وتعريف الهوية. سوف تستلم كذلك تذكير بتجديد نطاقاتك عندما توشك على الانتهاء. ويمكنك إدارة كل النطاقات والملفات من لوحة تحكم cPanel سهلة الاستخدام متاحة بالعديد من اللغات.

بمجرد ظهور موقعك الإلكتروني على الانترنت، يمكنك ان تتوقع جاهزية 99.9% مع أداء مستقر ومتناسق للخوادم. واستخدام أقراص SSD يضمن سرعات معالجة أعلى ، وتحسين أوقات تحميل الصفحات، وفي نهاية الأمر تصنيف أفضل في محركات البحث. وهناك حماية كافية متاحة ضد البرمجيات الخبيثة، والفيروسات، وهجمات DDoS. وعلى الرغم من الحماية المتقدمة ضد الاختراقات والهجمات، تحافظ IQ Hosting أيضاً على نسخ احتاطي يومي لبياناتك تحسباً لأي شيء.

يمكنك حماية المزيد من بيانات الزوار عن طريق تثبيت شهادة SSL على موقعك الإلكتروني، ولكن انتبه إلى أن شهادة SSL المجانية تُقدم فقط مع باقات الشركات والباقات المتقدمة. ولا يذكرون إن كانوا يقدمون أي شهادات SSL مدفوعة، لذا قد يكون عليك شرائهم بشكل منفصل من خدمة موثوقة وتثبيتهم بنفسك.

أحد أكبر العيوب هي عدم وجود أداة لتثبيت التطبيقات. قد تكن متضمنة في لوحة تحكم cPanel ونسوا إدراجها في قائمة الخصائص، ولكن لا يوجد أي إشارة لأداة التثبيت بنقرة واحدة على موقعهم الإلكتروني. وإذا لم تكن تلك الخاصية موجودة، فهذا يعني أن مستخدمي WordPress سوف يقومون بالكثير من العمل الذي لا يحتاجون للقيام به مع الخدمات الأخرى.

كما تقدم IQ Hosting خدمات تصميم وتطوير المواقع، لإنشاء موقع إلكتروني محكم الأكواد، متفاعل جيداً مع محركات البحث.

الأسعار والدعم

تمتلك IQ Hosting أربعة باقات، الأساسية والاقتصادية والشركات ومتقدمة. وهي مكلفة بعض الشيء حيث يمكنك شراء استضافة غير محدودة في مكان آخر بنفس سعر الباقة الاقتصادية التي تقدم مساحة تخزين 5غيغابايت فقط و5 عناوين بريد إلكتروني وبدون شهادة SSL.

وتصبح الباقات الأعلى أكثر تكلفة بشكل سريع ، و (في رأيي) لا تستحق هذا المبلغ. كل الباقات باستثناء الباقة الأساسية تقدم نطاقات غير محدودة، وهو أمر جيد، ولكن مجدداً، سوق تدفع سعر مرتفع مقابل شيء غير مثير حقاً.

الدعم عبر الدردشة المباشرة غير متاح دائماً، لذا أفترض أنه متاح فقط خلال ساعات العمل. كما يقدمون دعم عن طريق الهاتف والبريد الإلكتروني، وأعتقد أن قناة البريد الإلكتروني هي التي تفي بوعدها بتقديم الدعم الفني على مدار الساعة. لمن يريدون مساعدة أنفسهم، هناك قسم للمساعدة يحتو على مقالات حول كيفية استخدام الخصائص المتاحة.

الأسعار

مقارنة

كيف ترقى IQ Hosting للمنافسة؟

Hostingerمقارنة4.9مقارنة
InterServerمقارنة4.8مقارنة
مقارنة4.2مقارنة
Bluehostمقارنة2.5مقارنة

مراجعات المستخدمين

بناء على 4 تقييم بـ 2 لغة
4.0
اكتب مراجعة
اللغة
  • English ‏(2)
  • العربية ‏(2)
ترتيب حسب
الأحدث
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الأفضل
  • الأسوأ
الرد على التقييم
الرد
زيارة IQ Hosting
reply
ar
خطأ
onclick="trackClickout('event', 'clickout', 'Visit User Reviews', 'iq-hosting', this, true, ReturnPopup );"
View 1 reply
عرض %d ردود
افضل استضافة عراقية تعاملت معها

الاخوة اللذين ساندوني وساعدوني ولم اعرف اسمائهم وعرفت اعمالهم وتفانيهم في خدمة مشتركيهم تحية وتقدير واجهتني صعوبات في بداية تأسيس الموقع الشخصي الخاص بي وكانت صعوبات جدا صعبة لكنها لم تحبط عزيمتي بل زاد اصراري على اكمال مسيرتي خصوصا وانا ارى اخوتي في الاستضافة الامنية يجيبون عن تساؤولاتي ويقدمون لي الدعم حتى الساعة الثالثة واكثر

avatar
حسن الحجمي, العراق
12 يونيو 2021
5
شركة لا يتعاونون مع الزبون بعد ان يدفع الاشتراك

من تصير عندي مشكلة اتصل عليهم محد يرد اراسلهم على موقعهم محد يرد وابقى اني حاير شلون احل المشكلة بالبداية يتعاونون ويقدمون كل الحلول الي تريدها وتصاميم جيدة وتشعر انهم مهنيين ومتعاونين لكن بعد ان فتحت الموقع لا توجد متابعة ولا يقدمون اي مساعدة واي طلب يقول افتح تذكرة مساعدة وطبعاً التذكرة بفلوس وليست مجانية الحمد لله انتقلت لشركة ثانية

avatar
Faten Alasady, العراق
03 أبريل 2020
1
مشاركة عائليةمشاركة بين العديد من المستخدميندعم الخبراءالنسخ الاحتياطيمزامنة ذكيةحلول شخصيةحلول للشركاتخيارات للفرقمجلدات بدون إنترنتسجل الملفات والاستعادة

مراجعة IQ Hosting: خلاصة القول

أسعار IQ Hosting متميزة حقاً (من حيث الارتفاع) من أجل مجموعة من الخصائص غير متميزة حقاً. يمكنك الحصول على نفس مجموعة الخصائص في أي مكان آخر بتكلفة أقل.

الإيجابيات

  • نطاقات إضافية غير محدودة
  • تخزين SSD
  • جاهزية 99.9%
  • نقل نطاق مجاني

السلبيات

  • باقات باهظة التكلفة
  • لا توجد أداة لتثبيت التطبيقات بنقرة واحدة
جبران كوندي جبران كوندي
جبران كوندي مدون، ومطور مواقع وكاتب شغوف. يحب التحدث عن المواقع والانترنت.

IQ Hosting بدائل

Hostinger
4.9
أرخص الأسعار في السوق للخطط طويلة الأجل
اكتشف المزيد
Liquid Web
4.8
أفضل استضافة مواقع مدارة لمنصات متعددة، من WordPress إلىMagento
اكتشف المزيد
InterServer
4.8
أفضل خيار للاستضافة المرنة على أساس شهري
اكتشف المزيد
FastComet
4.6
الأفضل للوصول إلى الجماهير في آسيا وأوقيانوسيا
اكتشف المزيد
609429
imageخدمة استضافة المواقع #1 في يناير 2022

استضافة رائعة
بسعر رائع

قم باستضافة موقعك الإلكتروني على خوادم فائقة السرعة
واحصل على اسم نطاق وحسابات بريد إلكتروني مجانًا

Reviews and expert opinion IQ Hosting

Ranked 2105th from 3407 Web Hosting
4.2
Features
4.2
Ease of Use
4.2
Support
4.2
Pricing
4.2
Jabran Kundi
Jabran Kundi
Web Hosting Expert
Iraqi hosting company IQ Hosting offers a decent set of features, but you pay the price for them.

Overview

iq-hosting-mine

IQ Hosting has grown to host more than a thousand websites since its founding in 2008. They offer many web-related services (including registration and transfer of more than seventy international domain extensions) as well as smartphone applications.

Features and Ease of Use

If you want to transfer an existing domain to IQ Hosting, you can do so free of charge simply by contacting customer support. Customers signing up for the first time also get to register a free domain name for the first year. You can register most international top-level domains (TLDs) at standard prices, and you can protect your privacy by hiding your Whois information. You will also receive reminders to renew your domains when they are about to expire. Of course, you can manage all the domains and files from the user-friendly cPanel that is available in multiple languages.

Once your website is live, you can expect 99.9% uptime with stable and consistent server performance. The use of SSD disks ensures higher processing speeds, improved page loading times, and ultimately a better search engine ranking. There is sufficient protection available against malware, viruses, and DDoS attacks. Despite the advanced protection available against breaches and attacks, IQ Hosting also maintains a daily backup of your data just in case.

iq-hosting-features

You can further secure your visitors’ data by installing an SSL certificate on your website, but note that a free SSL certificate is only offered with the Business and Advanced packages. They do not mention if they also offer any paid SSL certificates, so you might have to buy them separately from a reliable provider and install them yourself.

One of my major concerns is the apparent lack of an application installer. Unless it’s included in the cPanel and they simply forgot to mention it, the usual one-click installer is not highlighted on their website. And if the installer isn’t there, it means that WordPress users will have to do a lot of manual installation work that they wouldn’t have to do with other providers.

IQ Hosting also offers web design and development services, to create a properly coded, search engine friendly, responsive website for you.

Pricing and Support

IQ Hosting’s four packages are named Basic, Economic, Business, and Advanced. These are somewhat expensive since elsewhere you could buy unlimited hosting for the price of this provider’s Economic plan that provides only 5GB storage, 5 emails, and no SSL certificate.

The higher plans get quite expensive quite quickly, and (in my opinion) are simply not worth the money. All packages except the Basic package allow unlimited domains, so that’s good, but again you pay the price for something that is really not that exciting.

iq-hosting-support

The live chat facility isn’t always live, so I have to assume that it’s only available during working hours. They also offer phone and email contact methods, and my guess is that it’s the email channel which fulfills their promise of 24/7 technical support. For those who want to help themselves, a help section contains articles on how to use the available features.

Bottom line on IQ Hosting

IQ Hosting’s prices really stand out (on the high side) for a set of features that don’t really stand out. You can get the same set of features elsewhere at lower cost.

Pros

  • Unlimited addon domains
  • SSD storage
  • 99.9% uptime
  • Free domain transfer

Cons

  • Expensive packages
  • No one-click application installer mentioned
Jabran Kundi
Jabran Kundi
Jabran Kundi is a blogger, a web developer, and a passionate writer. He loves to talk about the web.

IQ Hosting Alternatives

286548
© 2019 WebsitePlanet.com. All Rights Reserved.