نصنف الخدمات بناء على اختبارات وبحوث صارمة، لكننا نأخذ في الاعتبار أيضًا تقييماتكم وملاحظاتكم واتفاقياتنا التجارية مع مقدمي الخدمات الآخرين. تحتوي هذه الصفحة على روابط تابعة. الإفصاح الإعلاني

مراجعة Hostinger: استضافة رخيصة، فهل توجد خدعة ما؟ 2024

ريان جونز ريان جونز خبير استضافة المواقع

عندما سمعت لأول مرة عن خطط استضافة Hostinger ميسورة التكلفة للغاية، ظننا أن هذا قد يكون مزودًا آخر لاستضافة الويب مع حيلة خفية لإغرائك بسعر منخفض. ولكن عندما أطلقنا موقعًا تجريبيًا على خوادم Hostinger، فوجئنا بالنتائج المبهرة.

نظرة عامة

تعد Hostinger واحدة من أكثر خدمات استضافة المواقع المناسبة للميزانية، تبدأ من $2.99 فقط شهريًا. المشكلة؟ للحصول على أفضل عرض، عليك الالتزام باشتراك أربعة سنوات للاستضافة، والدفع مقدمًا، لضمان الحصول على نسبة خصم ثابتة لما يقرب من خمس سنوات. لكن سيتعين على Hostinger الحفاظ على جودة خدمتها خلال هذه المدة. هل هذا ممكن؟

اختباراتنا المكثفة والمتكررة ترجح حدوث ذلك. تتخصص الخدمة في استضافة WordPress التشاركية، وتستهدف الجدد بدعم هائل، مما يجعلها مثالية للمواقع الشخصية، وصفحات تصدير الشركات، والمتاجر الإلكترونية الصغيرة إلى المتوسطة.

للمواقع كثيفة الأنشطة التي تحتاج إلى الموارد، تقدم Hostinger خدمات استضافة VPS واستضافة سحابية، لكن تلك الباقات غالبًا ما تفتقر إلى القيمة والمرونة عند مقارنتها بخدمات الاستضافة الاعلى سعرًا.

ما تبرع فيه Hostinger هو حل استضافة المواقع التشاركية بدائية المستوى، أو الانتقال من الخدمات الأعلى سعرًا. والأهم، كشفت اختباراتنا أن Hostinger تقدم أداء استضافة تشاركية ينافس جميع خدمات الاستضافة الأخرى معقولة التكلفة الأخرى بسبب بنيتها التحتية القائمة على LiteSpeed.

والجدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني لـ Hostinger بعدة لغات، وواجهات عملاء بالغة العربية والصينية والفرنسية والألمانية والهندية والإندونيسية والليتوانية والبرتغالية (بما في ذلك البرتغالية البرازيلية) والروسية وبالإسبانية (الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك وإسبانيا) والتركية والأوكرانية، لتلبية احتياجات الجمهور حول العالم.

4.8

الخصائص

نظام أساسي محسن للغاية يقدم الكثير من الموارد

مع هذه الأسعار المنخفضة، أدركت بفطرتي القلقة على الفور جانبين قد يحاول Hostinger خداعي فيهما: الميزات والأداء. بالتأكيد، أود أن أدفع أقل مما يتقاضاه المنافسون، لكنني لا أريد الحصول على القليل فقط من الميزات التي يقدمونها.

لحسن الحظ، سرعات ما اكتشفت أن Hostinger تقدم مجموعة كبيرة من الموارد، والكثير من أدوات تحسين WordPress المدمجة، بجميع الخصائص المهمة التي تحتاج إليها للبدء. ركزت جهود اختباراتي على WordPress Starter (والذي أصبح الآن Managed WordPress Premium) من Hostinger. وإليكم الخصائص المميزة بالنسبة لي.

أداء محسن من خادم LiteSpeed Web Server

Screenshot displaying Hostinger's site settings with LiteSpeed enabled.
توجد مواقع WordPress جديدة معدة ومحسنة مسبقًا للحصول على أقصى سرعة مع Hostinger

يستخدم Hostinger خادم الويب LiteSpeed السريع بشكل مثير للإعجاب – هذا هو البرنامج الذي سيعمل على الخادم الفعلي الذي يقدم محتوى موقع الويب الخاص بك إلى زوارك. يتفوق LiteSpeed على خادم ويب Apache التقليدي، والذي لا يزال يعتمد عليه العديد من مزودي استضافة الويب الآخرين بسبب ترخيصه مفتوح المصدر (أي المجاني).

يقدم LiteSpeed نفسه بالفعل أداءً رائعًا، لكن المكون الإضافي الخاص به LiteSpeed Cache for WordPress يخزن نسخًا محملة مسبقًا (مخبأة) من صفحات الويب الخاصة بك، بحيث يمكن بعد ذلك تسليمها بسرعة أكبر للزائرين.

وفرة في النطاق الترددي وتخزين SSD وعدد المواقع

مع هذه الأسعار المعقولة، توقعت أن تكون موارد Hostinger محدودة. يعمل العديد من مزودي استضافة الويب منخفضي التكلفة على تقليل التكاليف عن طريق تخصيص موارد أقل لكل عميل، لأن هذا يسمح لهم بتكديس مزيد من حسابات الاستضافة على كل خادم.

لكن يقدم Hostinger موارد سخية للغاية مقارنةً بأسعاره المنخفضة – تتضمن خطة WordPress Starter دعمًا لـ 100 موقع ويب و 100 جيجابايت من تخزين SSD، وعرض نطاق غير محدود. هذا أكثر مما يقدمه العديد من مزودي الاستضافة منخفضي التكلفة الآخرين حتى في أغلى الخطط لديهم. ستكون لديك مساحة كبيرة لتعزيز تواجدك على الإنترنت وتطويره، وستكون قادرًا على استضافة العديد من المواقع في وقت واحد.

النسخ الاحتياطية التلقائية مع الاستعادة بنقرة واحدة

Screenshot of Hostinger's backup management page
يمنحك Hostinger تحكمًا كبيرًا في النسخ الاحتياطية

يمكن أن يكون فقدان البيانات مدمرًا تمامًا للأعمال عبر الإنترنت. فأنت لا تريد قضاء ساعات في العمل على موقعك ثم تفقد كل شيء بسبب خلل في اتصال wifi، أو حتى لخطأ بسيط ارتكبته. لحسن الحظ، يقدم Hostinger أداة نسخ احتياطي مرنة تسمح لك بإنشاء أو تنزيل أو استعادة النسخ الاحتياطية.

بالإضافة لذلك، تقدم Hostinger تخزين احتياطي تلقائي أسبوعي – كما تفعل مع WordPress Starter (وقد أصبح الآن Managed WordPress Premium) – بترقية مجانية إلى تخزين احتياطي يومي مع الباقات التشاركية الأعلى سعرًا. بدلًا من ذلك، يمكنك الدفع مقابل هذه الخاصية للحصول عليها بمثابة خاصية إضافية.

شهادة SSL مجانية غير محدودة، ومجموعة أمان قوية

مهما كانت ميزانيتك محدودة، لا يمكنك استخدام مزود استضافة يترك موقعك عرضة للبرامج الضارة أو هجمات DDoS. لحسن الحظ، يتفهم Hostinger أهمية الأمان ويوفر الحماية من مجموعة من التهديدات المحتملة عبر الإنترنت.

تتضمن جميع الخطط SSL مجانية لجميع مواقعك، وجدار حماية لتطبيقات الويب طورته الشركة، وأداة فحص تلقائي للبرامج الضارة، وحماية من هجمات Cloudflare DDoS لخوادم أسماء Hostinger – لا ينبغي الخلط بين هذا وبين شبكة توصيل محتوى Cloudflare (CDN)، فهذه الأخيرة غير ممكنة بشكل افتراضي. قد لا تكون هذه الخصائص هي أقوى ميزات أمان، ولكنها ستبقيك في مأمن من التهديدات الأكثر شيوعًا. كما أن هذا أكثر مما ستحصل عليه مع معظم مزودي الاستضافة منخفضي التكلفة الآخرين.

اسم نطاق مجاني؟
شهادة SSL مجانية؟
ضمان استرداد المال 30 يومًا
ضمان الجاهزية 99.9%
مراكز البيانات 2 في الولايات المتحدة، و4 في أوروبا، و2 في آسيا، و1 في أمريكا الجنوبية
4.9

سهولة الاستخدام

يشغّل Hostinger عملية الإعداد تلقائيًا ليساعدك في البدء

التسجيل لدى Hostinger في غاية السهولة. باقات الاستضافة واضحة جيدًا، ولم أواجه أي مشكلات في تحديد ما هو موجود في كل باقة منها. The باقة WordPress Starter (التي أصبحت الآن Managed WordPress Premium) تقدم اسم نطاق مجاني إذا اخترت دورة دفع سنوية أو أطول، وهذه إضافة جيدة. وهذا حال كل باقات WordPress.

هذا يرجع جزئيًا إلى لوحة التحكم الخاصة بـ Hostinger والتي تسمى hPanel، لقد كان التنقل عبر لوحة التحكم هذه سهلًا للغاية (المزيد حول هذا لاحقًا). إليك ما يمكنك توقعه عند التسجيل للحصول على حساب، وإنشاء موقع على منصة Hostinger.

إنشاء حساب جديد

كان التسجيل في Hostinger سهلاً للغاية. فخطط الاستضافة معروضة بشكل واضح، ولم تواجهنا أي مشكلة في معرفة وفهم ما تتضمنه كل خطة. تقدم خطة WordPress Starter اسم نطاق مجاني إذا اخترت دورة فوترة سنوية أو أطول، والتي كانت إضافة رائعة. هذا هو الحال مع جميع خطط WordPress باستثناء Single WordPress.

ما أعجبني على نحو خاص هو أنه لم يكن علينا سوى تقديم الحد الأدنى من المعلومات – لم يكن هناك نموذج ضخم يستغرق وقتًا طويلاً يتطلب كمية سخيفة من البيانات الشخصية. لقد تم منحنا أيضًا خيار التسجيل باستخدام حساب Facebook أو Google لتبسيط العملية.

تشمل طرق الدفع المقبولة جميع بطاقات الائتمان الرئيسية و PayPal و Google Pay و AliPay وحتى بعض العملات المشفرة مثل بيتكوين. لحسن الحظ، لم يحدد Hostinger مسبقًا أي إضافات أو تحاول بيعنا أي خيارات إضافية أثناء إتمام الدفع. كان المبلغ الذي يتعين علينا دفعه واضحًا دائمًا، وكانت الخدمات التي سندفع في مقابلها مذكورة بوضوح.

بعد اكتمال الدفع، تم إنشاء حسابنا. كنا مستعدين لربط مجالنا وتثبيت WordPress في أقل من دقيقة.

ربط المجال وتثبيت WordPress

بمجرد إنشاء حسابك، يأخذك Hostinger خلال بعض خطوات الإعداد. في البدء تم تقديم استبيان قصير، وكان الغرض منه هو مساعدة Hostinger تلقائيًا في تكوين التخزين المؤقت لـ LiteSpeed لزيادة الأداء إلى الحد الأقصى بناءً على احتياجاتك الخاصة. يتيح لك ذلك الاستفادة الكاملة من LiteSpeed دون الحاجة إلى معرفة كيفية تحسين الإعدادات بنفسك.

بعدها، تم سؤالنا عما إذا كنا نرغب في تثبيت WordPress تلقائيًا. كان هذا أيضًا سريعًا وسهلاً بالفعل، حيث كان علي فقط إدخال عنوان بريد إلكتروني للمسؤول وكلمة مرور، واختيار موضوع بداية.

Screenshot of Hostinger's WordPress auto-installation setup screen
يمكن لـ Hostinger بشكل اختياري تثبيت مكون WooCommerce الإضافي باستخدام WordPress

بعد ذلك كانت الخطوة التالية هي توصيل اسم المجال. نظرًا لأننا اشتركنا في خطة WordPress Starter في دورة فوترة سنوية، فقد تمكنا من المطالبة باسم مجال مجاني. مع العلم أنه لا تتوفر جميع امتدادات المجال ضمن عرض اسم المجال المجاني من Hostinger، إلا أنه يتضمن امتداد .com الشهير.

بعد اختيار اسم المجال وامتداده، كان علينا فقط اختيار مركز بيانات. استخدمنا موقعًا في الولايات المتحدة، ولكن يجب عليك اختيار أقرب موقع لجمهورك المستهدف. بمجرد الانتهاء من ذلك، حصلنا على ملخص للمعلومات التي أدخلناها، والتي قمنا بتأكيدها لبدء تثبيت WordPress وتسجيل اسم المجال الخاص بنا.

بعد خمس دقائق، اكتمل تثبيت WordPress وتسجيل المجال. تم توصيل المجال تلقائيًا بالموقع كجزء من عملية الإعداد، ولكن كان علينا الانتظار بضع ساعات حتى يكتمل نشر DNS (نظام اسم المجال). هذه عملية لا مفر منها تحدث كلما قمت بالاتصال بمجال جديد، وقد تمنع تثبيت WordPress من الوصول عبر الإنترنت حتى تكتمل.

وبهذا، وبعد ساعة أو ساعتين من الانتظار، اكتمل نشر DNS. تمكنا بعد ذلك من تحميل سمة WordPress المخصصة والوصول إلى موقع الويب التجريبي عبر الإنترنت. بشكل عام، إلى جانب خدمة البريد الإلكتروني، يقوم Hostinger بإعداد الاستضافة بالكامل وإطار عمل WordPress الأساسي نيابة عنك.

لوحة تحكم hPanel الصديقة للمبتدئين تجعل الاستضافة سهلة الإدارة

قام Hostinger بتطوير لوحة تحكم خاصة به تسمى hPanel. استخدامها ممتع ويسهل التنقل عبر أجزائها، وهي مصممة بأناقة، وتدعم اللغة العربية، كما أنها تمنحك الوصول إلى جميع العمليات الأساسية التي تحتاجها لإدارة موقعك.

ومع ذلك، فإنها قد تكون بطيئة بعض الشيء أحيانًا، حسب الإعدادات التي تحاول الوصول إليها. يمكن أن يستغرق الدخول إلى مدير الملفات عدة ثوانٍ من التحميل، على سبيل المثال. يمكن أن يستغرق الوصول إلى منطقة مسؤول WordPress أيضًا عدة ثوانٍ – إلا أن عملية تسجيل الدخول التي تتطلب عدة خطوات في WordPress تم تقليلها إلى نقرة واحدة في hPanel، مما يعوض عن طول أوقات التحميل.

منشئ مواقع بخاصية السحب والإفلات المرن، مدمج مجانًا

إذا كنت ترغب في تصميم موقع ويب بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى تعلم WordPress، يتضمن Hostinger منشئ مواقع مجاني، وكما هو الحال مع hPanel، فإن منشئ المواقع هذا قد تم تطويره بواسطة Hostinger، وهو يسمح لك بإنشاء مواقع ويب عبر واجهة السحب والإفلات. يمكنك بسهولة إضافة عناصر الموقع مثل النص والأزرار والمعارض ونماذج الاتصال والمزيد بنقرات قليلة فقط.

حتى إذا كان لديك بالفعل موقع ويب مستند إلى WordPress، يمكنك تجربة التبديل إلى التطبيق منشئ المواقع لفترة محدودة، وإذا لم تكن راضيًا عن الأمر، فستتم استعادة موقعك الأصلي مجانًا.

مثبت بنقرة واحدة لأكثر من 100 تطبيق

بالإضافة إلى التثبيت البسيط لبرنامج WordPress، يتيح لك برنامج التثبيت التلقائي من Hostinger تثبيت أكثر من 100 تطبيق بسهولة. يتضمن ذلك أنظمة إدارة المحتوى البديلة (CMS) مثل Joomla أو Drupal، جنبًا إلى جنب مع تطبيقات لإدارة قواعد البيانات ولوحات الرسائل والمزيد.

قد لا تبدو الخيارات المتاحة واسعة النطاق مثل بعض أدوات التثبيت التلقائي الأخرى، ولكنه يقدم جميع التطبيقات الأكثر فائدة وشعبية.

4.9

الأداء

واحد من أسرع مزودي استضافة الويب منخفضة التكلفة

على الرغم من كونه أرخص بكثير من العديد من أشهر مزودي الاستضافة الملائمة للمبتدئين، إلا أن Hostinger تفوق في اختبارات الأداء التي أجريناها. لقد كان أحد أفضل مزودي الاستضافة المشتركة أداءً الذين اختبرناهم على الإطلاق، ولم يكن بعيدًا عن بعض أفضل مزودي الاستضافة المدفوعة.

يقدم Hostinger مراكز بيانات في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية. إذا كان موقعك مخصصًا للزائرين من أفريقيا أو أستراليا أو الشرق الأوسط، فيجب عليك اختيار أقرب مركز بيانات متاح للموقع الذي تستهدفه.

لاختبار Hostinger بشكل منصف، قمنا ببناء موقع ويب لمحاكاة موقع ترويجي متوسط، مليء بالنصوص والصور عالية الجودة والخطوط المخصصة والكثير من الأكواد المعقدة للعناصر التفاعلية. ثم أخضعنا موقع الويب هذا إلى أدوات اختبار متعددة تابعة لجهات خارجية – وهي GTmetrix و Sucuri Load Time Tester و UptimeRobot.

We used a custom test site with text, images, fonts, and complex code
يحتوي موقع الاختبار المخصص الذي بنيناه على جميع العناصر النموذجية للموقع الترويجي
حقق موقع الاختبار الخاص بنا مع Hostinger وقت تحميل نموذجي يبلغ حوالي 0.8 ثانية ووقت تشغيل بنسبة 100٪ على مدار شهر. ببساطة، سيكون من الصعب العثور على أداء أفضل من هذا بأسعار Hostinger – شاهد النتائج الرائعة لنفسك أدناه، أو لا تتردد في الانتقال مباشرة إلى قسم الدعم.

GTmetrix

استخدمنا GTmetrix لاختبار أداء موقعنا في بيئة محلية. للقيام بذلك، اخترنا خادم مصدر في الولايات المتحدة، ليس بعيدًا جدًا عن مركز بيانات موقع الاختبار الذي نجريه. ثم أكملنا تحليل الأداء لمدة أسبوع مع اختبارات السرعة كل ساعة.

Screenshot of a GTmetrix test performed on Hostinger.
أعطى GTmetrix تقييم “ممتاز” لـ Hostinger

ما الذي وجدناه إذن؟ خلال أسبوع من الاختبارات، حقق موقعنا على خادم Hostinger وقت تحميل كامل نموذجي بلغ 0.8 ثانية فقط. لوضع ذلك في المنظور الصحيح، فإن النتائج لمعظم مزودي الاستضافة منخفضي التكلفة الآخرين تتراوح بين 2 إلى 3 ثوانٍ – أي تمكن Hostinger من أن يكون أسرع عدة مرات.

كيف يفعل هذا؟ حسنًا، يرجع ذلك جزئيًا إلى إعدادات تحسين LiteSpeed الافتراضية التي تم تمكينها بواسطة Hostinger عندما ثبتنا WordPress لأول مرة. على سبيل المثال، أدى ضغط الصورة الافتراضي إلى تقليل إجمالي حجم المحتوى على صفحة الاختبار من حوالي 1 ميجابايت إلى أقل بقليل من 800 كيلوبايت، مما سمح بتحميل الصفحة بسرعة أكبر.

GTmetrix graph showing Hostinger's performance over a week
بغض النظر عن بعض العثرات، كان أداء Hostinger ثابتًا

في حالات قليلة استغرق تحميل موقعنا 1.5 ثانية إلى 2.0 ثانية. ومع ذلك، حتى هذه النتائج الأسوأ لا تزال ضمن الإرشادات المقبولة للاحتفاظ بالزائرين. والجدير بالذكر أنه نظرًا لأننا أجرينا كل اختبار من اختباراتنا من مثيل متصفح “جديد”، فإن بعض إعدادات ذاكرة التخزين المؤقت لا تؤثر على هذه النتائج، بل إن زائر موقع الويب الحقيقي سيلاحظ تحميل الصفحة بشكل أسرع عند تكرار الزيارات.

كانت نتائج Time to First Byte – مقدار الوقت الذي يستغرقه الخادم لبدء إرسال بيانات موقع الويب – حوالي 0.2 ثانية. هذه سرعة جيدة جدًا – ليس غريبًا رؤية هذا الرقم عند 0.5 ثانية أو أعلى في خدمات الاستضافة المشتركة.

اختبار وقت التحميل Sucuri

بعد ذلك، أردنا إلقاء نظرة على أداء Hostinger على نطاق عالمي. للقيام بذلك، استخدمنا أداة اختبار وقت التحميل من Sucuri.

للحصول على أفضل سرعات تحميل على المستوى العالمي، ستحتاج عادةً إلى وجود CDN (شبكة توصيل المحتوى) نشطة. يؤدي هذا إلى حفظ نسخ من محتوى موقع الويب الخاص بك (الصور والرمز البرمجي، على سبيل المثال) على خوادم في جميع أنحاء العالم، بحيث يمكن للزوار البعيدين عن مركز البيانات الذي اخترته الوصول إلى جزء من المحتوى الخاص بك من خادم أقرب إليهم. معظم مقدمي الخدمة ليس لديهم CDN ممكّن مسبقًا، مما يتطلب منك إعداد واحد بنفسك.

في حين يدعم Hostinger شبكة CDN الخاصة بـ Cloudflare، إلا أنه سيكون عليك التسجيل للحصول على حساب وتكوينه بنفسك، حتى إذا كنت تستخدم خطة Cloudflare المجانية فقط. نظرًا لأن هذه ليست عملية مباشرة، فنحن لم نقم بتمكينها – نحن نختبر خطط الاستضافة “الجاهزة” في حالتها الافتراضية، حتى نتمكن من إخبارك بمدى نجاحها مع المستخدمين المبتدئين.

Hostinger performance test results from Sucuri Load Time Tester
باستخدام CDN، سيكون أداء Hostinger أفضل على مستوى العالم، ولكن هذه النتائج جيدة جدًا

كانت النتائج مفاجئة. حقق موقع الاختبار الخاص بنا سرعات تحميل تبلغ حوالي 1 ثانية في أوروبا وأمريكا الجنوبية، على الرغم من استضافته في أحد مراكز بيانات Hostinger الأمريكية.

بينما كان أبطأ بكثير في سنغافورة وأستراليا، حيث وصل إلى حوالي ثانيتين، إلا أن هذا لا يزال ضمن الحدود المقبولة. في الواقع، هذه النتائج أفضل من النتائج التي يقدمها بعض مزودي الاستضافة منخفضي التكلفة في هذه المناطق.

روبوت الجهوزية UptimeRobot

أخيرًا، قمنا بقياس موثوقية Hostinger. ففي نهاية المطاف، لن يهم مدى السرعة التي يمكن بها لمزود الاستضافة تحميل موقع الويب الخاص بك إذا كان نادرًا ما يكون متصلاً بالإنترنت.

لاختبار وقت تشغيل Hostinger، قمنا بمراقبة موقع الاختبار الخاص بنا باستخدام UptimeRobot لمدة شهر كامل. كنا نسجل حالات التعطل كلما حدثت واحدة.

Screenshot of an UptimeRobot test for Hostinger
في الواقع لا يمكن الحصول على أي نتيجة أفضل من هذه، أحسنت يا Hostinger

بشكل مثير للدهشة، لم نسجل أي حالة تعطل واحدة . كان موقع الاختبار الخاص بنا على الإنترنت ومتاحًا طوال فترة الاختبار. يكافح مزودو الاستضافة الذين لديهم خطط أكثر تكلفة في بعض الأحيان للحصول على نتائج مماثلة.

يقدم Hostinger أيضًا ضمان وقت تشغيل بنسبة 99.9٪. هذا يعني أنه إذا لم يفي Hostinger بوقت التشغيل هذا خلال أي شهر معين، فيمكنك المطالبة بالتعويض عن طريق أرصدة الخدمة. هذا ليس أمرًا مميزًا، فوقت التشغيل بنسبة 99.9٪ هو معيار الصناعة لضمانات الجهوزية.

إلا أن تعويضات Hostinger قليلة بعض الشيء إذا وُجد أنك تستحق تعويضًا. ستكون مستحقًا 5٪ فقط من رصيد فاتورتك الشهرية التالية. لحسن الحظ، من خلال اختباراتنا، لا يبدو أنك ستحتاج كثيرًا إلى المطالبة بالتعويض.

4.4

الدعم

مهذب، لكنه يعتمد بشكل أساسي على الروابط للتوثيق

خدمة دعم Hostinger متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال الدردشة المباشرة والبريد الإلكتروني. بينما يدعي مزودي الاستضافة منخفضي التكلفة أنهم يقدمون دعمًا فنيًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فقد تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة حتى يصبح ممثل الدعم متاحًا.

قد تختلف جودة الدعم نفسه أيضًا – يوفر بعض المزودين المال عن طريق الاستعانة بمصادر خارجية توفر فرق دعم ليس لديهم فهم للاستضافة بشكل عام، ناهيك عن طبيعة مشكلتك بالتحديد.

إذن، هل لدى Hostinger هذه المشاكل؟ لمعرفة ذلك، تظاهرت بأنني مبتدئ تمامًا في استضافة المواقع، وطرحت بعض الأسئلة الأساسية.

يمكنك بسهولة الاتصال بدعم Hostinger من أي مكان من خلال hPanel عن طريق النقر فوق أيقونة فقاعة الكلام في الجزء السفلي الأيمن من لوحة التحكم. سينقلك هذا إلى شاشة الدعم، حيث سيُطلب منك أولاً تحديد موضوع ذي صلة بمشكلتك. عند النقر فوق أحدها، سيعرض Hostinger روابط لوثائق قاعدة المعرفة حول الموضوع الذي اخترته.

بالنسبة إلى الاستفسارات الأساسية، يمكن أن يكون هذا مفيدًا حقًا، حيث ستجد على الأرجح إجابة سؤالك في إحدى هذه المقالات. قاعدة المعرفة في Hostinger واسعة إلى حد ما، ومليئة بأدلة موجزة خطوة بخطوة لجميع الأساسيات – حتى أن بعض البرامج التعليمية تتضمن أدلة فيديو.

إذا لم تكن أي من المقالات المقترحة مفيدة، فسيتم منحك خيار الاتصال بالدعم. فعلت ذلك عبر الدردشة المباشرة على أمل الحصول على رد سريع.

Screenshot of a Hostinger live chat support interaction
كان ممثل الدعم Hostinger مهذبًا وودودًا

تم عرض لافتة تنص على أن ممثلي الدعم يردون على أسئلة الدردشة المباشرة عادةً في أقل من 10 دقائق – وهو وقت استجابة متوسط. كتبت سؤالاً حول كيف يمكنني تحسين موقعي للحصول على أداء أسرع، وانتظرت.

بعد 14 دقيقة، تلقيت الرد. كان ممثل دعم Hostinger ودودًا وسريعًا في رده على الاستفسارات اللاحقة. لقد أجاب على جميع أسئلتي من خلال روابط لقاعدة المعرفة. حتى عندما حاولت طلب المزيد من التوصيات المباشرة للمكونات الإضافية لتحسين WordPress.

كان هذا متوسط المستوى، قدمت المقالات المرتبطة معلومات مفيدة وذات صلة، لكنني كنت آمل في الحصول على مساعدة أكثر تخصيصًا. لم يسأل ممثل الدعم مرة واحدة عن تفاصيل موقع الويب الخاص بي أو سرعة التحميل الحالية. قد تكون هذه مبالغة مني، ولكن إذا لم يكن بوسع ممثل الدعم المباشر فعل شيء سوى توجيهك إلى روابط للوثائق، فقد يكون هذا الممثل نفسه مجرد روبوت.

بعد ذلك، جربت دعم البريد الإلكتروني. سألت عن كيفية إعداد CDN لتسريع موقع الويب الخاص بي. يعد دعم البريد الإلكتروني لـ Hostinger بالرد فقط في غضون يوم عمل واحد، لذلك جهزت نفسي للانتظار لمدة أطول.

المثير للدهشة، بعد بضع دقائق فقط، تلقيت ردًا من أحد ممثلي الدعم يفيد بأنه ينظر في استفساري. بعد ذلك، بعد 22 دقيقة من رسالتي الإلكترونية الأولية، تلقيت ردًا مفصلاً على سؤالي، وقد كان هذا سريعًا جدًا بالنسبة لدعم البريد الإلكتروني. لم يكن بعيدًا جدًا عن وقت انتظار الدردشة المباشرة.

Screenshot of a Hostinger email support interaction
يبدو أن ممثلي دعم Hostinger يعرفون حقًا ما كانوا يتحدثون عنه

كان هذا مستوى مماثلًا من الجودة لتجربة الدردشة المباشرة السابقة. لقد أرسل لي روابط لأدلة حول تكوين CDN، والتي أعطتني كل ما أحتاج إلى معرفته. كما أرسل لي أيضًا بعض الموارد الإضافية حول تحسين أداء الموقع، والتي كانت لمسة لطيفة كنت ممتنًا لها.

بشكل عام، دعم Hostinger بطيء بعض الشيء، لكنه مفيد. ومع ذلك، يبدو أن ممثلي الدعم مترددين في بذل جهد إضافي، أو تقديم مساعدة مفصلة بشأن الاستفسارات التي تكون معقدة للغاية بحيث لا يمكن الرد عليها بمقالة قاعدة معرفية قصيرة.

ومع ذلك، مقارنة بالتجارب السيئة التي مررت بها مع بعض خدمات دعم الاستضافة الأخرى، كانت جودة الدعم مناسبة جدًا بشكل عام.

4.9

الأسعار

خصومات هائلة للعملاء الجدد (واسم مجال مجاني مع خطط معينة)

التسعير عادة ما يجذب العملاء إلى Hostinger في المقام الأول. يعد Hostinger أحد أكثر الخيارات ميسورة التكلفة للاستضافة المشتركة واستضافة WordPress، حيث تبدأ الأسعار من $2.99 شهريًا. يمكن شراؤها على أساس دورات الفوترة الشهرية والسنوية أو كل سنتين أو 4 سنوات.

الاشتراك لمدة أربع سنوات يمنحك أفضل سعر، لكنه يلزمك بالتزام لمدة أطول. تعتبر الخطط الشهرية ذات قيمة سيئة إلى حد ما، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك الحصول على صفقة جيدة مع الخطط السنوية أو خطط السنتين. يقدم Hostinger ضمان استرداد المال لمدة 30 يومًا بدون مخاطرة، لذلك إذا لم تكن راضيًا، يمكنك الإلغاء خلال الشهر الأول لاسترداد المال بالكامل.

hostinger logo alt 3

وفر حتى $75.00 على باقة Hostinger!

عرض لفترة محدودة - لا يفوتك!

7458 مستخدم استخدم هذا الكوبون

سأخبرك بسر صغير – يمكنك الحصول على عرض أفضل إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح. تأتي باقة WordPress Starter (وقد أصبحت الآن  Managed WordPress Premium) باسم نطاق مجاني، بينما لا تقدم باقة Single Web Hosting للمستوى المبتدئ ذلك – مما يعني أن بإمكانك توفير المزيد من المال مع الباقة الأعلى في العام الأول من الاستضافة. ستحصل على نطاق ترددي غير محدود وحسابات البريد الإلكتروني أيضًا، مما يجعلها الباقة الأفضل قيمة بشكل عام.

يتم تضمين نطاق مجاني عند شراء أي خدمة استضافة من Hostinger

مقارنة

كيف ترقى Hostinger للمنافسة؟

InterServerمقارنةدرجتنا4.8مقارنة
SiteGroundمقارنةدرجتنا4.8مقارنة
Hostingerمقارنةدرجتنا4.8مقارنة
DreamHostمقارنةدرجتنا3.8مقارنة

مراجعة Hostinger: خلاصة القول

خطط الاستضافة المشتركة بأسعار معقولة من Hostinger تستحق وقتك وأموالك. الأداء رائع بالنسبة للسعر، ومن السهل التعامل مع منصته سهلة الاستخدام للمطورين المبتدئين والمتمرسين على حد سواء.

كما يقدم مجموعة سخية من الموارد والميزات التي تتفوق على الكثير من المنافسين. إذا كنت بدأت للتو بموقعك الأول، أو كنت تتطلع إلى تشغيل مجموعة من المواقع ذات حركة زوار منخفضة إلى متوسطة مع الحفاظ على انخفاض التكاليف، فيجب أن يكون Hostinger أحد أفضل خياراتك.

الأسئلة الشائعة

هل Hostinger هو أفضل مزود استضافة؟

هذا يعتمد على احتياجاتك. لا نوصي بخدمات Hostinger المشتركة لموقع التجارة الإلكترونية التي تتلقى عددًا هائلًا من الزيارات الكثيفة، أو لمطور يتطلع إلى إنشاء تطبيق ويب مخصص في بيئة استضافة مرنة حقًا.
ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى استضافة موقع ويب أساسي بحركة زيارات صغيرة إلى متوسطة، أو أولئك الذين يحتاجون إلى لوحة تحكم حساب استضافة صديقة للمبتدئين، فإننا نرى أن Hostinger هو أحد أفضل الخيارات المتاحة أمامك في أي من هاتين الحالتين. سعره معقول جدًا، ويقدم نموذجًا لأسرع أداء رأيناه من مزود استضافة مشتركة.

ما هي سلبيات Hostinger؟

يُعرف Hostinger أساسًا كمزود استضافة مشتركة. على الرغم من أنه يقدم حلولًا متميزة مثل VPS والاستضافة السحابية، إلا أن هذه ليست اختصاصه، وتميل هذه الخطط إلى الافتقار للقيمة عند مقارنتها بالحلول المنافسة من مقدمي الخدمات الآخرين. أيضًا، قد يستغرق الدعم المتاح على مدار الساعة بعض الوقت للاستجابة، وقد فشل في بذل جهد إضافي في اختباراتنا.

ما هو المزود الذي يتفوق على Hostinger؟

Hostinger بالفعل في مقدمة قائمتنا لأفضل مزودي خدمات استضافة الويب لـ 2024. هذا في المقام الأول لأنه يجمع بين الأداء الرائع وحزم الخطط السخية والأسعار المنخفضة. ومع ذلك، فهو ليس مناسبًا تمامًا للجميع. أوصي بإلقاء نظرة على مزودي الاستضافة الآخرين في قائمتنا إذا كان Hostinger لا يبدو مناسبًا لك.

هل تكلفة Hostinger أعلى عند التجديد؟

نعم. عندما تنتهي الخصومات على مدة الاستضافة الأولية، يتم تجديد Hostinger بالسعر الكامل. قد يعني هذا زيادة كبيرة جدًا في السعر، لذا كن حذرًا عند التسجيل. ومع ذلك، لا يزال Hostinger ميسور التكلفة إلى حد ما حتى بعد التجديد عند مقارنته بالأسعار طويلة الأجل للمزودين الآخرين منخفضي التكلفة.
ريان جونز ريان جونز
ريان كاتب مستقل خبير يقضي معظم وقت فراغه في تحديث موقعه الإلكتروني والتأكد من مطابقة كل شيء لمعاييره. يحب ريان اختبار خدمات الاستضافة الجديدة وأدوات إنشاء المواقع الإلكترونية لمساعدة المستخدمين في الحصول على أفضل قيمة مقابل أموالهم. وعندما لا يكتب، يمكنك العثور عليه أمام ألعاب الفيديو، إلا إذا كانت قطته جالسة على لوحة المفاتيح، وهذا للأسف كثيرًا ما يحدث.
4.0
مراجعات المستخدمين
بناء على 296 تقييم بـ 18 لغة
لم يتم التحقق من مراجعات المستخدمين
اكتب مراجعة
اللغة
  • English ‏(240)
  • 简体中文 ‏(2)
  • Česky ‏(1)
  • Français ‏(8)
  • Deutsch ‏(1)
  • Ελληνικα ‏(1)
  • עברית ‏(6)
  • Magyar ‏(1)
  • Italiano ‏(1)
  • Polski ‏(6)
  • Português ‏(12)
  • Română ‏(1)
  • Русский ‏(5)
  • Español ‏(5)
  • Svenska ‏(2)
  • ไทย ‏(2)
  • Việtnam ‏(1)
  • العربية ‏(1)
ترتيب حسب
الأحدث
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الأفضل
  • الأسوأ
الرد على التقييم
الرد
زيارة Hostinger
reply
ar
خطأ
onclick="trackClickout('event', 'clickout', 'Visit User Reviews', 'hostinger', this, true, ReturnPopup );"
View 1 reply
عرض %d ردود
أسوأ استضافة عرفتها على الإطلاق

هوستنغر مهتم فقط بتقديم شروحات لمستخدمي WordPress ، ولا يهتم بأي مستخدم آخر ، خاصة إذا كنت تستخدم Joomla ستشعر انهم أعدائك . أنصحك بعدم الاقتراب من هذه الاستضافة السخيفة نهائياً لأن جميع إجاباتهم توجهك إلى شروحات WordPress. أعتقد أنهم مسوقون لـ WordPress ويحصلون فرق السعر منهم. رزمتهم المتقدمة بطيئة. تخيل أنك تستخدم استضافة سحابية من هوستنغر وعندما يدخل خمسة أشخاص إلى موقعك في كل مرة ، يتوقف موقعك عن العمل عدى عن كونه بطيء جداً . باختصار ، التعامل مع Hostinger يعني أنك ترمي أموالك في سلة المهملات. أنصح بعدم الاقتراب منها على الإطلاق وكما يقول المثل الرخيص يكلفك الكثير من المال

avatar
يوسف العجمي, إسرائيل
06 ديسمبر 2020
1

مرحبا، شكرا لك على ملاحظاتك وآرائك. ليست هذه هي الطريقة التي نريد أن يشعر بها عملاؤنا، ومن خلال معرفة مشكلتك، لدينا فرصة للتحقيق فيها وبالتالي تقديم الحل الأنسب! من الصعب تحديد سبب بطء موقع ما بدقة. قد يكون هناك العديد من الأسباب المختلفة، مثل موقع الخادم غير ملائم أو حتى إستخدام الكثير من المكونات الإضافية الغير محسنة... لذلك، نود إلقاء نظرة فاحصة على موقعك والتحقيق بشكل فردي. لم نتمكن من تحديد موقع حسابك معنا؛ لذلك، هل تتفضل بمراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على [email protected] بمزيد من التفاصيل، ونعدك بإيجاد حل يجعلك سعيدًا. تحيات، فريق Hostinger

avatar
Hostinger , ليتوانيا
11 ديسمبر 2020
مشاركة عائليةمشاركة بين العديد من المستخدميندعم الخبراءالنسخ الاحتياطيمزامنة ذكيةحلول شخصيةحلول للشركاتخيارات للفرقمجلدات بدون إنترنتسجل الملفات والاستعادة
Hostinger بدائل
IONOS ميزات رائعة بتكلفة معقولة
درجتنا
4.6
مستشار دعم مخصص وأداء قابل للتطوير بشكل فوري
اكتشف المزيد
InterServer: استضافة رخيصة غير محدودة
درجتنا
4.5
أفضل خيار للاستضافة المرنة على أساس شهري
اكتشف المزيد
Nexcess: أفضل استضافة مُدارة
درجتنا
4.8
أفضل استضافة مُدارة لمنصات متعددة، من WordPress إلى Magento
اكتشف المزيد
Kinsta: أفضل أداء WordPress
درجتنا
4.7
السرعات الأعلى والأكثر ثباتًا واتساقًا في اختباراتنا
اكتشف المزيد
554131
أفضل سرعة وجاهزيةimage

استضافة رائعة بسعر رائع

بالإضافة ذلك، احصل على امس نطاق وبريد إلكتروني مجانًا