تقييمات وآراء الخبراء Jimdo Logo Creator

أندريا شكولتمان
أندريا شكولتمان
مصممة رسومات

تأتي الخدمة من شرك مشهورة بإنشاء المواقع، وتعد Jimdo Logo Creator بديهية وسهلة الاستخدام. ليس لديك الكثير من قوالب الشعارات للاختيار من بينها، ولكن خيارات التخصيص إبداعية، ويمكنك تنزيل شعارك فوراً مجاناً. تأكد من التحقق مرتين من حقوق الاستخدامات التجارية!

نظرة عامة

أداة عمل شعارات مجانية من أداة إنشاء المواقع الإلكترونية Jimdo

Jimdo Logo Creator screenshot - homepage

شتهر Jimdo بكونها أداة إنشاء مواقع سهلة الاستخدام وتقدم خدمات استضافة بلا صعوبات، لذا لا عجب في أن Jimdo Logo Creator خدمة مباشرة ومناسبة للمبتدئين. ولكن هل أداة إنشاء الشعارات الجديدة جيدة مثل بقية خدمات Jimdo؟ وهل “مجانية” تعني مجانية فعلاً؟ واصل القراءة لاكتشاف ذلك.

واجهة موقع Jimdo متاحة بسبعة لغات:

  • الإنجليزية
  • الألمانية
  • الإسبانية
  • الفرنسية
  • الإيطالية
  • اليابانية
  • الهولندية

للأسف، لا يمكنك إنشاء شعار بكل هذه اللغات. ولا يمكنك استخدام معظم “الحروف الخاصة” في شعارك، بالتأكيد ليس الحروف اليابانية بشكل خاص، طالما كانت الحروف الأخرى ليست لاتينية. حتى بعض الحروف الخاصة اللاتينية لا تعمل. على سبيل المثال، حروف ç  و  ñ  يعملان جيداً، بينما لم تعمل حروف ă  و  ę . قد يحتاج الأمر إلى بعض التجارب لاكتشاف إن كانت الحروف التي تحتاجها تعمل أم لا.

إذا كنت تحتاج إلى شعار باللغة الإنجليزية وكان النطاق الزمني محدود جداً، قد تكون Jimdo Logo Creator خياراً جيداً. ولكن إذا كنت تحتاج إلى شعار باللغة لعربية، أو كنت لا تشعر أنك ستحصل على شعار مصمم خصيصاً لك، ننصحك بالتحقق من Fiverr. يمكنك العثور على مصممي شعارات محترفين بأقل من 5 دولارات، ليست مجاناً، ولكنها أقرب للمجاني.

الخصائص وسهولة الاستخدام

واجهة عصرية سهلة الاستخدام ولكن تصميمات الشعارات محدودة

مثل أي أداة إنشاء مواقع، تمتلك Jimdo Logo Creator واجهة واضحة وعصرية تسر العين. وبعيداً عن الجانب الجمالي للموقع الإلكتروني، السؤال الحقيقي هو: هل الشعارات التي أنشأتها جذابة وفريدة؟

Jimdo Logo Creator screenshot - logo templates

سوف تحصل على 12 قالب شعار فقط للاختيار من بينها

على عكس العديد من أفضل أدوات إنشاء الشعارات الذاتية الأخرى، لا تمتلك   Jimdo Logo Creator معالج إعداد. سوف تدخل اسم الشركة ببساطة لمعاينة كل قوالب الشعارات المتاحة. وعندما نقول “كل”، نقصد ذلك 12. الخبر الجيد أن كل هذه القوالب تبدو جيدة جداً؛ الخبر السيء هو إنها بالكاد تكفي لعمل فريق كرة قدم. آمل أن تضيف Jimdo المزيد في المستقبل.

على الجانب الإيجابي، إذا كنت في عجالة من أمرك ولست شديد التدقيق، هذه الخيارات المحدودة سوف تجعل إنشاء الشعار في غاية السرعة. ولكن إذا كنت تفضل الكثير من قوالب الشعارات للاختيار من بينها (مع تصميمات أكثر تخصيصاً)، سوف تكون أسعد باستخدام أدوات مثل Wix Logo Maker أو Tailor Brands. مع أي منهما، إذا استغرقت عدة دقائق للإجابة على الأسئلة من معالج الإعداد، سوف تحصل على أكثر من 100 تصميم شعار أولي مخصصة لك.

بالحديث عن أدوات عمل الشعارات الأخرى، يسعى زملائي لاختبار كل خدمات تصميم الشعارات الكبرى، وإنشاء شعار جديد لموقعنا Website Planet. لا تنسى التحقق من المقارنة المتعمقة لأفضل منصات تصميم الشعارات لمعرفة أداء أكبر الأسماء وأي المنصة تستحق المركز الأول!

تخصيصات الشعارات بسيطة وإبداعية في نفس الوقت

بالرغم من أن خيارات القوالب محدودة جداً، سوف تجد أن خيارات تخصيص Jimdo Logo Creator متنوعة جداً. بالنسبة للمبتدئين، يمكنك إجراء تغييرات سريعة على لون الشعار ونمط الخط. ويمكنك كذلك معاينة شعارك على مختلفة شاشات الكمبيوتر والمنتجات التجارية، لترى كيف يبدو في الواقع.

خصائص التخصيص العديدة مميزة، مما يمنحك بعض الحرية في جعل شعارك يعبر عنك:

  • مكتبة الأيقونات بها الكثير من الخيارات بمختلف الألوان والتصميمات.
  • يمكنك إنشاء مخطط ألوان مخصص أو تجربة تركيبات الألوان المقترحة.
  • يمكنك الاختيار من أكثر من 40 نمط خط جذاب، مقسمين بشكل مفيد إلى تصميمات مثل عتيق أو مبهج.
  • يمكنك مراجعة 12 مخطط مختلف لنفس الشعار بنقرة واحدة.

Jimdo Logo Creator screenshot - logo variations

هناك عيب بسيط وهو أن اسم الشركة يجب أن يكون أقل من 20 حرف.

سوف تحصل على صورة PNG شفافة عالية الوضوح

بعد تخصيص شعارك، انق على الاستمرار إلى التنزيل. سيكون عليك إما تسجيل الدخول لحساب الوسائط الاجتماعية أو إنشاء حساب Jimdo مجاني. ثم يمكنك تنزيل ملف PNG عالي الوضوح فوراً.

هذا الملف يعمل جيداً بشكل خاص على مواقع الإنترنت لأنه يأتي بخلفية شفافة. هذا يعني إمكانية عرض شعارك بسهولة على صورة أو صورة متحركة أو أي لون سادة، دون أن يبدو شكل الخلفية غريباً أو مشتتاً للانتباه.

ولكن لأنه ليس ملف صورة موجهة يمكن تدريجها بلا حدود، لا يمكنك استخدام الملف للطباعة، خاصة إذا لم يكن الحجم صغير جداً.

الأسعار والدعم

شعارك مجاني

لا توجد باقات مدفوعة على خدمة Jimdo Logo Creator. طالما سجلت لحساب مجاني، يمكنك إنشاء وتنزيل أي عدد من الشعارات مجاناً. ولأن شعارات محفوظة على لوحة تحكم Jimdo، يمكنك كذلك تحريرها وإعادة تنزيلها مجاناً، بقدر ما تشاء.

Jimdo Logo Creator screenshot - logo dashboard

هذا رائع، ولكن المشكلة أنك ليس بإمكانك الدفع لتنزيل ملفات أفضل. إننا نتطلع إلى أن نرى Jimdo تضيف المزيد من الخصائص والعملية على أداة عمل الشعارات الخاصة بها، لن يكون لديك سوى ملف PNG  واحد مناسب للعرض على مواقع الإنترنت.

أو قد لا يكون مجاناً – انتبه بشأن الحقوق التجارية!

بالرغم من أن شعارك مجاني، لا تضمن Jimdo أن تحصل على حقوق الاستخدام التجارية. هذا يعني أنك قد تكون قادراً على استخدام الشعار للمزيد من أغراض العمل. تستخدم Jimdo Logo Creator الأيقونات من The Noun Project، وإذا استخدمت أيقونة، سوف تكون مسؤولاً عن الالتزام بشروط وأحكام The Noun Project.

معظم أيقونات The Noun Project تتطلب شراء الحقوق التجارية، لذا استخدام الشعار قد لا يكون مجاني بعد كل شيء. الخلاصة؟ إذا كنت تحتاج إلى صيغ ملفات للطباعة أو تريد حقوق استخدام تجارية مضمونة، سوف تحتاج إلى استخدام أداة عمل شعارات أخرى مثل Tailor Brands، أو أفضل؛ يمكنك التعاقد مع مصمم رخيص من Fiverr.

الحد الأدنى من دعم العملاء للشعارات

Jimdo Logo Creator screenshot - support screen

تمتلك Jimdo مرز مساعدة تفصيلي، ولكن لا توجد أسئلة تتعلق بأداة عمل الشعارات، ربما لأنها لا تزال جديدة. ولأن الشركة لا تقدم الدعم عبر الهاتف، سيكون عليك إرسال أسئلتك عبر البريد الإلكتروني أو عبر نموذج التواصل “اترك لنا رسالتك”.

للأسف، لا يمكنني تقديم مراجعة جيدة عند تجربتي هنا. أرسلت رسالة إلكترونية أسأل عن الحقوق التجارية، واستغرق الأمر سبعة أيام للحصول على رد من ممثل دعم العملاء. أي شيء بعد 24 ساعة يعتبر بطيئاً. إذا كنت سأنتظر أسبوع للحصول على رد، فلا بد أن يكون خطاب مكتوب يدوياً بطريقة جميلة.

مراجعات المستخدمين

كن أول مستخدم يترك تقييم عن Jimdo Logo Creatorبـالعربية!
اكتب مراجعة

مقارنة

كيف ترقى Jimdo Logo Creator للمنافسة؟

Fiverr Logo Design مقارنة 4.9 مقارنة
Wix Logo Maker مقارنة 4.9 مقارنة
Jimdo Logo Creator مقارنة 4.2 مقارنة
SMASHINGLOGO مقارنة 2.3 مقارنة

خلاصة القول في Jimdo Logo Creator

جيدة جداً بالنسبة لأداة عمل شعارات مجانية

لمعظم أدوات عمل الشعارات المجانية، لا تعتبر Jimdo Logo Creator سيئة. تعوض الخدمة نقس قوالب الشعارات بخيارات تخصيص، ومن الصعب التغلب على تنزيل شعار عالي الوضوح بخلفية شفافة مجاناً. ولكن، إذا كنت تحتاج إلى صيغ أكثر تنوعاً وقابلية للتدرج في الأحجام، أو حقوق استخدام مضمونة لأغراض العمل، لن يفيد إغراء الخدمة المجانية في تحقيق ذلك.

المميزات

  • عملية تصميم شعارات فائقة السرعة
  • لوحة تحكم سهلة الاستخدام بتخصيصات إبداعية
  • ملف شعار PNG عالي الوضوح مجاناً
  • شعارات مجانية وتحرير وتنزيلات بلا حدود

السلبيات

  • دعم اللغات محدود
  • ملفات PNG فقط متاحة
أندريا شكولتمان
أندريا شكولتمان
أندريا كاتبة محتوى ومحررة مخضرمة، لديها اهتمام خاص بتصميم الرسومات، والتنمية المستدامة، والسفر والأدب. تعود أصولها إلى تكساس، ولكنها تعيش حول العالم وتسافر في رحلات كثيرة لاستكشاف أماكن جديدة وزيارة عائلتها في اليابان.

Jimdo Logo Creator بدائل

Fiverr Logo Design
4.9
أقل أسعار لتصميمات احترافية
اكتشف المزيد
Tailor Brands
4.7
أداة عمل شعارات بسيطة لسهولة الترويج لعلامتك التجارية
اكتشف المزيد
Wix Logo Maker
4.9
احصل على شعار مجاني للاستخدامات غير التجارية
اكتشف المزيد
DesignCrowd
4.7
مصممين محترفين؛ بأسعار منخفضة مذهلة
اكتشف المزيد
1329201

Reviews and expert opinion Jimdo Logo Creator

Andrea Schlottman
Andrea Schlottman
Graphic Designer
Coming from a company known for website building, Jimdo Logo Creator is intuitive and easy to use. You won’t have many logo templates to choose from, but the customizations are creative, and you can instantly download your logo for free. Just be sure to double-check on commercial usage rights!

Overview

A Free Logo Maker from Website Builder Jimdo

Jimdo Logo Creator screenshot - homepage

Jimdo is well known for its easy-to-use website builder and hassle-free hosting services, so it’s no surprise that Jimdo Logo Creator is straightforward and beginner-friendly. But is this new logo maker as good as Jimdo’s core services? And is “free” really free? Keeping read to find out.

Jimdo’s website interface is available in seven languages:

  • English
  • German
  • Spanish
  • French
  • Italian
  • Japanese
  • Dutch

Unfortunately, you can’t really create a logo in all of these languages. You cannot use most “special characters” in your logo, so Japanese is definitely out, along with other languages with non-Latin alphabets. Even some Latin-based special characters don’t work. For example, I found that ç and ñ worked fine, but ă and ę didn’t. It might take some trial and error to figure out if you can use the characters you need.

This review is part of a big project on Website Planet, where we’re testing all the top logo design services. I can tell you right now – if you don’t feel like experimenting and you’d rather get a custom logo designed especially for you, you should check out Fiverr. You can hire a professional logo designer there for as little as $5 – not free, but almost.

Features and Ease of Use

Modern, User-Friendly Interface but Limited Logo Designs

Just like the website builder, Jimdo Logo Creator has a clean, modern interface that pleases the eye. Website aesthetics aside, though, the real question is: are the logos you can create attractive and unique?

Jimdo Logo Creator screenshot - logo templates

You’ll Get Only 12 Logo Templates to Choose From

Unlike many other top DIY logo makers, Jimdo Logo Creator has no startup wizard. You’ll simply enter your company’s name to view all of the logo templates available. And by “all,” I really mean…12. The good news is that all of these templates do look pretty good; the bad news is, well, there’s barely enough of them to make a football team. I hope Jimdo will have more to offer in the future.

On the plus side, if you’re in a hurry and not terribly picky, having such limited choices makes for super-quick logo creation. But if you prefer a lot more logo templates to choose from (with more personalized designs), you’d be happier with a tool like Wix Logo Maker or Tailor Brands. With either one, if you take just a few minutes to answer questions from the startup wizard, you’ll get 100+ initial logo designs generated just for you.

Speaking of other logo makers, my colleague has been on a quest to test all of the major logo design services, and create a brand-new Website Planet logo in the process. Click here to see how the biggest names stack up, and which platform earned the #1 spot!

Logo Customizations Are Simple yet Creative

While your template options are very limited, you’ll find that Jimdo Logo Creator’s customization options are pretty varied. For starters, you can make quick changes to your logo’s color and font. You can also view your logo on various mock-ups of computer screens and merchandise, so you know how it will look in the real world.

Several customization features stand out, giving you some real freedom to make a logo your own:

  • The icon library has tons of options in various colors and styles.
  • You can create a custom color scheme or try one of the suggested color combinations.
  • You can choose from 40+ attractive fonts, helpfully categorized into styles like Vintage and Playful.
  • You can audition 12 different layouts of the same logo with just one click.

Jimdo Logo Creator screenshot - logo variations

One small downside is that your company name must be 20 characters or less.

You’ll Get a High-Res Transparent PNG

After you’ve customized your logo, click on Continue to download. You’ll have to either sign in with a social media account or create a free Jimdo account. Then you can instantly download one high-resolution PNG file.

This file works especially well for web display because it comes with a transparent background. That means you can easily display your logo over a photo, animation, or solid color, without getting a weird or distracting background shape.

However, since it’s not a vector file that can be scaled infinitely, you really can’t use this file for printing – certainly not at anything other than a very small size.

Pricing and Support

Your Logo Is Free

There are no paid plans associated with Jimdo Logo Creator. As long as you sign up for a free account, you can create and download any number of logos for free. Since your logos are saved to your Jimdo dashboard, you can also edit and redownload them for free, as many times as you like.

Jimdo Logo Creator screenshot - logo dashboard

That’s great, but the problem is that you can’t pay to download better files. We are looking forward to seeing Jimdo add more functionality to its logo maker, but for now, you’ll be stuck with just one PNG file suitable for web display.

Or Maybe NOT Free – Be Careful About Commercial Rights!

Although your logo is free to download, Jimdo does not guarantee that you will get commercial usage rights. That means you might not be able to use the logo for most business purposes. Jimdo Logo Creator uses icons from The Noun Project, and if you use an icon, you’re responsible for complying with The Noun Project’s terms and conditions.

Most of The Noun Project’s icons do require purchasing a license for commercial use, so your logo may not be free, after all. The bottom line? If you need file formats for printing or want guaranteed commercial usage rights, you’ll need to use another logo maker like Tailor Brands, or even better – hire a cheap designer on Fiverr.

Minimal Customer Support for Logos

Jimdo Logo Creator screenshot - support screen

Jimdo has a detailed Help Center, but there are no questions related to the logo maker – probably because this tool is still so new. Since the company does not provide phone support, you’ll have to send your questions via either email or the “Leave Us a Message” contact form.

Unfortunately, I can’t give a glowing review of my experience here. I sent an email asking about commercial usage rights, and it took seven days to get a response from customer support. Anything beyond 24 hours is slow. If I’m going to wait a week for an answer, it should come in the form of a beautifully handwritten letter.

User reviews

Be the first user to leave a review about Jimdo Logo Creator in English!
Write a Review

Comparison

How does Jimdo Logo Creator match up to the competition?

Fiverr Logo Design Compare 4.9 Compare
Wix Logo Maker Compare 4.9 Compare
Jimdo Logo Creator Compare 4.2 Compare
Get Custom Logo Compare 1.5 Compare

Bottom line on Jimdo Logo Creator

Pretty Good for a Free Logo Maker

For a (mostly) free logo maker, Jimdo Logo Creator is not bad. The lack of logo templates is mostly balanced out by the customization options, and it’s hard to beat downloading a high-res logo with a transparent background for free. Still, if you need more versatile and scalable file formats, or guaranteed usage rights for business purposes, then even the appeal of getting something for free doesn’t make this tool worth your while.

Pros

  • Super-fast logo design process
  • User-friendly dashboard with creative customizations
  • High-res PNG logo file for free
  • Unlimited free logos, edits, and downloads

Cons

  • Limited language support
  • Only PNG files available
Andrea Schlottman
Andrea Schlottman
Andrea is an experienced content writer, copywriter, and editor with special interests in graphic design, sustainable development, travel, and literature. Originally from Texas, she has lived around the world and makes frequent trips to explore new places and visit family in Japan.

Jimdo Logo Creator Alternatives

Fiverr Logo Design
4.9
The lowest prices for professional design
Read Review
Tailor Brands
4.8
Simple logo maker for easy branding
Read Review
Wix Logo Maker
4.9
Get a free logo for non-commercial use
Read Review
DesignCrowd
4.8
Professional designers; surprisingly low prices
Read Review
1159144